أخر الأخبار

التصفيات الآسيوية المشتركة : الأدعم يواجه نظيره الأفغاني خارج الديار وعينه على مواصلة الصدارة

  • 18 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 256
  • 0 Comments
التصفيات الآسيوية المشتركة : الأدعم يواجه نظيره الأفغاني خارج الديار وعينه على مواصلة الصدارة
دوشنبه (طاجيكستان) في 18 نوفمبر /قنا/ يتطلع المنتخب القطري لمواصلة حصد الانتصارات وصدارة مجموعته عندما يواجه خارج ملعبه نظيره الأفغاني غدا /الثلاثاء/ على استاد الجمهورية المركزي في دوشنبه، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم غد أيضا منتخب عمان مع ضيفه الهندي على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.. ويتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط لعمان و4 لأفغانستان و3 للهند ونقطة لبنغلاديش.
وكانت بعثة المنتخب القطري الأول قد وصلت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد إلى العاصمة الطاجيكية دوشنبه.. وخاض العنابي مساء اليوم حصة تدريبية كانت الأولى والأخيرة على ملعب المباراة في دوشنبه تسبق المواجهة التي يبحث فيها المنتخب القطري عن انتصار جديد يمضي به في صدارة ترتيب المجموعة التي تضم أيضا منتخبات بنغلاديش والهند وعمان، خصوصا بعدما قلص هذا الأخير الفارق مع العنابي إلى نقطة واحدة عقب فوزه على المنتخب البنغالي في الجولة الخامسة.
وجهز العنابي لهذه المواجهة من خلال لعب مباراة ودية مع سنغافورة انتهت بفوزه بهدفين لصفر، وواصل برنامجه الإعدادي على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير قبل السفر إلى طاجكستان، وضع خلالها المدرب الإسباني فيليكس سانشيز خطة وتشكيل المباراة بحثا عن النقاط الثلاث التي تؤمن الصدارة وتقرب المنتخب من حسم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.
وكان سانشيز قد أعلن عن القائمة النهائية التي ستغادر إلى دوشنبه مستقرا على 24 لاعبا بعدما كان قد دعا 28 لاعبا.. واستبعد سانشيز خمسة لاعبين من القائمة، هم: يوسف حسن وبسام الراوي ومحمد موسى وعلي عفيف وأحمد علاء، في حين كان قد دعا ظهير الغرافة همام الأمين للانضمام إلى القائمة المغادرة إلى دوشنبه 24 لاعبا، هم: سعد الشيب، بيدرو، سالم الهاجري، طارق سلمان، بوعلام خوخي، حسن الهيدوس، أكرم عفيف /السد/ المعز علي، كريم بوضياف، إسماعيل محمد، محمد مونتاري /الدحيل/، أحمد فتحي، مصعب خضر، فهد شنين، يوسف عبدالرزاق /العربي/.. المهدي علي، مؤيد حسن، همام الأمين /الغرافة/ عبدالعزيز حاتم، فهد يونس /الريان/ عبدالرحمن فهمي، عبدالله عبدالسلام /الأهلي/ أحمد معين /قطر/ محمد البكري /الخور/.
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى شهدت فوز قطر بنتيجة كبيرة بلغت 6-0 في الدوحة.
ويمتلك المنتخب القطري الأسلحة اللازمة لتحقيق فوز مريح خاصة من خلال أكرم عفيف المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2019 والمعز علي هداف كأس آسيا 2019، حيث سجل الفريق 10 أهداف في أول أربع مباريات.
وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 26 مارس 2020، حيث تلتقي الهند مع قطر، وبنغلادش مع أفغانستان.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز قطر على أفغانستان 6-0 في الدوحة وعمان على الهند 2-1 في غواهاتي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز أفغانستان على بنغلادش 1-0 في دوشنبه وتعادل قطر مع الهند 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على بنغلادش 2-0 في دكا وعمان على أفغانستان 3-0 في مسقط، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على عمان 2-1 في الدوحة وتعادل الهند مع بنغلادش 1-1 في كالكوتا، وشهدت الجولة الخامسة فوز عمان على بنغلادش 4-1 في مسقط وتعادل أفغانستان مع الهند 1-1 في دوشنبه.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.. في المقابل تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x