أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يدين سياسة إسرائيل ببناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة

  • 19 November 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 322
  • 0 Comments
الاتحاد الأوروبي يدين سياسة إسرائيل ببناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة
بروكسل /قنا/ أدان الاتحاد الأوروبي ، سياسة إسرائيل ببناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بعيد إعلان السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن لم تعد تعتبرها مخالفة للقانون الدولي.

وقالت السيدة فيدريكا موغيريني، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية في بيان رسمي، إن "موقف الاتحاد الأوروبي من سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة واضح ولم يتغير".

وأوضحت موغيريني أن "كل النشاط الاستيطاني غير قانوني بموجب القانون الدولي ويقوض قابلية حل الدولتين للحياة واحتمالات السلام الدائم، كما تم التأكيد عليه من خلال قرار مجلس الأمن 2334".. مضيفة أن الاتحاد الأوروبي يدعو الكيان الإسرائيلي إلى إنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية، تماشيا مع التزاماتها كقوة محتلة .

وتابعت: "سيواصل الاتحاد الأوروبي دعمه لاستئناف عملية هادفة نحو حل الدولتين عن طريق التفاوض، وهو السبيل الواقعي الوحيد القابل للتطبيق لتحقيق الطموحات المشروعة لكلا الطرفين".

جاءت تصريحات موغيريني بعدما أيدت الولايات المتحدة بشكل فعلي حق إسرائيل في بناء مستوطنات يهودية في الضفة الغربية المحتلة، متخلية عن موقفها القائم منذ أربعة عقود الذي كان يصف المستوطنات بأنها "مخالفة للقانون الدولي".

وكان السيد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، أعلن أمس /الاثنين/ أن بلاده لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية مخالفة للقانون الدولي.

وقال بومبيو إنه "بعد دراسة جميع جوانب النقاش القانوني بعناية وافقت الإدارة الأمريكية على أن إنشاء مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية لا يتعارض في حد ذاته مع القانون الدولي".. مضيفا أن الولايات المتحدة "ستترك للفلسطينيين والإسرائيليين حل الخلاف على المستوطنات".
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x