أخر الأخبار

وزير التجارة والصناعة يلتقي عددا من المسؤولين بجمهورية روسيا الاتحادية

  • 19 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 360
  • 0 Comments
وزير التجارة والصناعة يلتقي عددا من المسؤولين بجمهورية روسيا الاتحادية
موسكو في 19 نوفمبر /قنا/ التقى سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، هنا اليوم، سعادة السيد أنطون كوبياكوف مستشار الرئيس الروسي، والسيد أحمد بلانكوف رئيس مجلس الأعمال القطري الروسي، والسيد ألكسندر شوخين رئيس الاتحاد الروسي للصناعيين ورواد الأعمال، والسيد تاجير سيتديكوف النائب الأول للرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمارات الروسية المباشرة، كل على حده.
وجرى خلال هذه اللقاءات استعراض العلاقات الثنائية بين دولة قطر وروسيا، وبحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة.
كما تم تسليط الضوء على التطورات التي شهدها الاقتصاد القطري خلال السنوات الماضية، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كافة القطاعات، والتشريعات التي أقرتها الدولة، والمبادرات التي أطلقتها في سبيل دعم القطاع الخاص بما من شأنه زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة واستقطاب المزيد من الشركات الروسية إلى السوق القطرية.
وتطرقت اللقاءات كذلك إلى آليات دعم الاستثمارات المشتركة وتحفيز القطاع الخاص على إقامة مشاريع استثمارية مبتكرة في القطاعات الرئيسية التي من شأنها أن تخدم التوجهات الاقتصادية لكلا البلدين.
ويقوم سعادة وزير التجارة والصناعة حاليا بزيارة إلى جمهورية روسيا الاتحادية ليرأس وفد الدولة في أعمال الدورة الرابعة للجنة القطرية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني التي بدأت اليوم على مستوى الخبراء وتختتم غدا.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x