أخر الأخبار

إغلاق عشرات المدارس في ولاية أمريكية بسبب عدوى فيروسية غامضة

  • 22 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 436
  • 0 Comments
إغلاق عشرات المدارس في ولاية أمريكية بسبب عدوى فيروسية غامضة
واشنطن- قنا- اضطرت السلطات في ولاية /كولورادو/ الأمريكية إلى اتخاذ خطوة غير مسبوقة بإغلاق عشرات المدارس بسبب عدوى فيروسية حادة.
ونقلت قناة /الحرة/ عن مسؤولين محلين، القول إن مقاطعة /ميسا فالي/ قررت إغلاق أكثر من 40 مدرسة بسبب السبب التفشي السريع للفيروس وسط طلبة المدارس.
وجاء القرار بعد أن شهدت عدة مدارس تزايدا في حالات الغياب بسبب المرض والعديد من حالات القئ والحمى في المناطق العامة بالمدارس، وفقا لإدارة الصحة العامة في المقاطعة.
وذكرت وزارة الصحة أنها تعمل على تحديد المرض الذي "يتشابه إلى حد كبير مع /نوروفيروس/"، المعروف بسرعة الانتشار الشديد خاصة في المناطق المزدحمة، ومن أعراضه أيضا الإسهال والألم الحاد في المعدة.. وينتقل المرض عن طريق الاتصال المباشر أو تناول أطعمة أو ملامسة أسطح ملوثة.
يذكر أن /نوروفيروس/، هو جنس فيروسات يكون مجموعة متنوعة وراثيا من فيروسات /الرنا/ أحادي السلسلة غير المغلفة ضمن عائلة الفيروسات الكأسية، وهو يصيب الإنسان والأبقار والخنازير والفئران.
وقد عثر على هذا الفيروس في براز أحد المصابين بأعراض مرض التهاب معدي معوي كان منتشرا في عام 1968 في مدينة "نورولك" بولاية أوهايو، وتم اكتشافه ووصفه بواسطة ميكروسكوب في عام 1972 لأول مرة.
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x