أخر الأخبار

انطلاق منافسات بطولة جمعية القناص 2019.. غدا

  • 22 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 446
  • 0 Comments
انطلاق منافسات بطولة جمعية القناص 2019.. غدا
الدوحة- قنا- أعلنت جمعية القناص القطرية،عن انطلاق بطولة جمعية القناص غدا / السبت/ في كل من منطقة أبا القراريص بالخور وصبخة الذخيرة وصبخة مرمي سيلين، وتستمر إلى 30 نوفمبر الجاري.
أوضح السيد خالد بن سعيد السليطي رئيس بطولة جمعية القناص في تصريح اليوم، أن البطولة تنقسم إلى أربع مسابقات هي مسابقة (الدعو) وتتكون من دعو فرخ حر ، دعو قرناس حر ، دعو قرناس شاهين، دعو جير فرخ شاهين ، دعو جير قرناس شاهين ، دعو جير فرخ حر ثم دعو جير قرناس حر..والمسابقة الثانية هي مسابقة (الطلع) والثالثة مسابقة (هدد السلوقي)، والرابعة هي مسابقة (الصقار الواعد)، مشيرا الى أن الجمعية رصدت جوائز تشجيعية للفائزين في المراكز الخمسة الأولى في كل مسابقة.
وذكر السليطي،أن الانطلاق سيكون بمسابقة الطلع في صبخة الذخيرة خلال الفترة الصباحية، للمجموعات من 1 إلى 9، وفي الفترة المسائية مسابقة الصقار الواعد في منطقة أبا القراريص بالخور، وتصفيات سباق السلوقي في صبخة مرمي بسيلين، بينما اليوم الثاني ستجرى منافسات الطلع للمجموعات من الـ 10 إلى 17 وفي الفترة المسائية مسابقة الدعو قرناس الحر والدعو قرناس الشاهين. وفي يوم 25 نوفمبر، تجرى مسابقة الطلع للمجموعات من 18إلى 25 ، ثم مسابقة الدعو قرناس جير الحر والدعو فرخ جير الحر.
وأشار إلى أن اليوم الرابع، تجرى فيه مسابقة الطلع للمجموعات من 26 إلى 33 ومسابقة الدعو قرناس جير الشاهين.
وفي يوم الأربعاء 27 نوفمبر تجرى منافسات المجموعات الأخيرة للطلع من 34 إلى 41، ومسابقة الدعو فرخ جير الشاهين.
وتجرى تصفيات قبل النهائي لمسابقة الطلع ومسابقة فرخ الحر في الـ28 نوفمبر الجاري. أما في اليوم الموالي (الجمعة) فسيجرى نهائي سباق السلوقي في صبخة مرمي بسيلين في حين أن اليوم الأخير (السبت 30 نوفمبر) فسيشهد نهائي مسابقة الطلع، ونهائي مسابقات الدعو في أشواطها السبعة.
وقال إنه بخصوص مسابقة الصقار الواعد فإن التسجيل فيها يكون في نفس اليوم وفي مكان إجراء البطولة.
بدوره، أوضح السيد محمد بن سعيد الكبيسي، رئيس لجنة التجهيزات بجمعية القناص القطرية أن اللجنة عملت على قدم وساق من أجل تعبيد مضمار سباق السلوقي وإحاطته بسياج حديدي على مسافة 2 كيلومتر وهي مسافة السباق في صبخة مرمي بسيلين، مشيرا إلى أن مكان إجراء منافسات الصقار الواعد ومسابقات الدعو، جاهزة منذ مدة وهي مكتسب من البطولات السابقة، سواء بطولة إصفري قطر للصقور أو بطولة راس لفان للصقور.
تجدر الإشارة إلى بأن بطولة جمعية القناص، تعتبر بطولة تنشيطية بالنسبة لجميع المشاركين، واستعدادا مبكرا لباقي البطولات والمهرجانات الكبرى المقبلة، خصوصا مهرجان مرمي، والوقوف على مدى جاهزية الصقور والسلقان .
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x