+ A
A -
إن وعدت قطر، فالوعد نافذ، وإن تعهدت فهي صادقة العهد، وبعد أن منحت وعدها للمملكة الأردنية الهاشمية، بالعون السريع، والمساعدة العاجلة، هاهي تصدق الوعد، بتشكيلها لجنة مشتركة مع الأردن لمتابعة تنفيذ توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لتوفير 10 آلاف فرصة عمل بالدولة للشباب الأردني.
وتزامنا مع استقبال معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية لسعادة السيد سمير سعيد مراد وزير العمل بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، واستعراضهما علاقات التعاون بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، أكد سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية توفير قاعدة بيانات للتسهيل على الجهات المعنية بدولة قطر في القطاعين الحكومي والخاص اختيار ما يلبي احتياجاتها من الشباب الأردني الراغب في العمل بالدولة... وتوقع سعادة الدكتور النعيمي أن يتم توفير 1000 وظيفة عمل للشباب الأردني، حتى شهر سبتمبر المقبل.
النداء الأردني للدول الشقيقة والصديقة للعون بعد أزمته الأخيرة، وجد في قطر التلبية السريعة، دون ضوضاء أو زعيق إعلامي، كما فعل البعض، خصوصا دول الحصار، بأن أسمعوا الأردن «جعجعة» دون أي طحين.
قطر تعلم تماما أن دول الحصار تحاول بكثافة الضغط على الأردن ومساومته، بالعون المالي، لبيع القدس المحتلة لليهود، وهو الأمر الذي رفضته مملكة النشامى، وحارسة الأقصى المبارك، لذا فإن الوقوف بجانب الأردن في الوقت الراهن واجب كل دولة مسلمة حادبة على قضية العرب المركزية، والتقاعس –عمدا أو تغافلا- في هذا الوقت، سيكون عونا للتهويد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما ترفضه قطر العز والعروبة جملة وتفصيلا، فالقدس لنا وفلسطين الأبية ستنال حقوقها المشروعة شاء من شاء وأبى من أبى.
copy short url   نسخ
18/07/2018
801