+ A
A -
إن النظرة إلى واقع اقتصادنا الوطني، في ظل إنفاذ التوجيهات السديدة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تزخر بالإيجابيات الكثيرة، التي ظل المراقبون يشيدون بها في مجال تطوير الاقتصاد، وتعزيز الشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة.
ونشير في هذا الجانب، إلى أن الواقع الاقتصادي في دولة قطر يستقطب اهتماما إقليميا ودوليا واسعا، لكون قطر ما فتئت تقدم أدلة قوية على تمتعها بمناخ اقتصادي، يجتذب المستثمرين ويحظى بتقدير الفاعلين الاقتصاديين عبر مختلف دول العالم.
نسوق ذلك، بمناسبة انعقاد ملتقى اقتصادي جديد في الدوحة، ينضاف إلى سلسلة مرموقة من الملتقيات التي يتابعها الاقتصاديون باهتمام شديد، حيث تشهد الدوحة حاليا، زيارة وفد من المجلس الأعلى لرجال أعمال الشرق الأوسط ومقره إسطنبول.
وفي هذا الاطار فقد دعا الدكتور ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريح أمس، إلى الاستفادة من القدرات والإمكانات التي تتمتع بها كل من دولة قطر والجمهورية التركية، لإطلاق مزيد من المشاريع الثنائية بين رجال الأعمال في الدولتين، بما ينعكس بشكل إيجابي على حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين. من جانبه، قال الدكتور أحمد يبرودي رئيس المجلس الأعلى لرجال أعمال الشرق الأوسط، إن زيارة وفد المجلس إلى الدوحة تستهدف تطوير التعاون القائم بين الشركات القطرية ونظيرتها التركية.
ومما لا شك فيه فإن قطر تعيش حاليا ازدهارا اقتصاديا واضحا، ومرد ذلك إلى التخطيط الاستراتيجي السليم الذي يحكم مسارات العمل الاقتصادي في بلادنا الفتية.
إننا نأمل مجددا ان يتعمق التعاون الاستراتيجي في مجال الاقتصاد بين قطر وتركيا، لكون الدولتين الصديقتين تتمتعان معا بمناخ اقتصادي متطور، وجاذبية مهمة للمستثمرين من كل أنحاء العالم.
copy short url   نسخ
19/07/2018
654