+ A
A -
مافتئت دولة قطر تقدم للعالم الكثير من النماذج المبهرة في سياق تخطيطها الاستراتيجي المدروس فيما يتعلق بتطوير قدراتها الذاتية في مجالات الدفاع بما يعزز استقلال قرارها وتمكين سيادتها على أرضها وحماية مقدراتها من كافة الأعداء.
هذه المعاني تتجلى بوضوح عبر ما يتواصل تنفيذه على الساحة الوطنية القطرية حاليا من مجهودات دؤوبة لتقوية جيشنا الوطني وتمكين قواتنا بكافة تشكيلاتها، في الجو والبحر والبر، من الاضطلاع بأداء واجبات الدفاع الوطني.
لقد استمرت دولة قطر في نيل ثقة القوى الكبرى برؤيتها في واقع السياسة والأمن والدفاع، فهي دولة مسالمة لا تتسلح إلا للدفاع عن النفس. وقد استقطبت قطر الاهتمام الدولي بما قامت به منذ زمن طويل من مبادرات مشهودة في مجال مكافحة الإرهاب والعمل على تعزيز السلم والأمن الدوليين.
لقد نوهت أوساط المراقبين، بالأمس، ببدء إنتاج طائرات مقاتلة من طراز إف 15 لصالح القوات المسلحة القطرية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية. حيث قام سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، بزيارة لمصنع شركة / بوينغ/ بولاية /ميزوري/ الأميركية.
وقد دشن سعادته، خلال الزيارة، مشروع خط الإنتاج لطائرات /اف-15/ لصالح القوات الجوية الأميرية القطرية. كما قام سعادته خلال الزيارة بجولة لمبنى المشبهات التابع للشركة، والذي يتيح للمتدربين معايشة الواقع قبل ممارسة الطيران بشكل فعلي.
في هذا المقام، فإننا نثمن أهمية الخطوات المتكاملة التي تضطلع القيادة الرشيدة بإنفاذها على أرض الواقع تعزيزا لقدرات جيشنا الوطني وتأكيد سيادتنا واستقلال قرارنا.
copy short url   نسخ
04/08/2018
674