+ A
A -
أمنيته كانت جلسة مع مذيعة تليفزيونية نشيطة.. وحين تصادفا على طاولة واحدة في لوبي الفندق تطورت أمنيته للزواج من تلك المذيعة الشقراء المشهورة وبات اسمها على لسان كل مثقف عربي كان يتابع المذيعة على MBC أواسط التسعينيات من القرن الذي مضي.. وهي أمنية أفصح لي عنها ونحن في مناسبة الاحتفال بذكرى استقلال سلطنة عمان.. هو كان قادماً من السياسة الكويتية.. وأنا من الوطن القطرية.. افترقنا.. لم نتواصل إلى أن وجدته يعرض نفسه للبيع ومن يدفع أكثر واستغل أزمة الخليج وقطر.. فوجدته يدافع عن قطر حيناً ثم تجده مدافعاً عن دول الحصار مهاجماً قطر.. وتابعت ما توصل إليه الزميل جمال ريان وكشف صورة الشيخ محمد بن زايد مع يوسف علاونة الصحفي الأردني في الكويت ومقدم برنامج في قناة تليفزيونية سعودية تم إنشاؤها خصيصاًً للمرحلة التي تعيشها السعودية.. وقد استغل العلاونة المال السياسي في شراء الذمم.. وشن الزميل جمال ريان هجوماً عنيفاً على يوسف علاونة بعد ظهوره المفاجئ مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، مؤكداً أن هجوم علاونة على قطر كان بفعل المال السياسي الذي تستخدمه أبوظبي لشراء ذمم الكتاب والإعلاميين.
وقال ريان في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر رصدتها الوطن مرفقاً بها صورة علاونة برفقة محمد بن زايد: صورة عن ألف كلمة: هذا اللقاء بين محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي مع المدعو يوسف علاونة تعبر عن توظيف المالي السياسي الإماراتي ضد قطر.
وقال مجتهد الإمارات في تدوينات له عبر حسابه بموقع تويتر: يوسف علاونة التقى دحلان سراً لماذا يخفي هذه الحقيقة عن جمهوره؟ الرجل تم عمل غسيل مخ له بالمال والأيام القادمة ترقبوا مواقف سياسية ساخنة له.
يوسف علاونة خصص العديد من الفيديوهات عبر قناته على موقع يوتيوب خلال الفترة الأخيرة للهجوم على قطر والدفاع عن السعودية والإمارات ودول الحصار كاملة، بعد أنه كان من أشد المهاجمين للمملكة العربية السعودية.. ويقيناً أن علاونة وجد طريقة لتحقيق ما عمل على تحقيقه مكيافيلي ليكون مليونيراً.
ولكن هذا المال الذي يأتي مقابل تشويه الحقائق لا يبارك الله فيه.. ولا اعتقد أن عشيرة العلاونة الشريفة التي تستوطن شمال الأردن وفلسطين وتمتد إلى قحطان تقبل بهذا السقوط في مستنقع المال القذر.
والله من وراء القصد
كلمة مباحة
الحُرُ..عبدٌ إذا طَمعْ
والعبدُ حرٌ إذا قنعْ.

بقلم : سمير البرغوثي
copy short url   نسخ
30/09/2018
2167