+ A
A -
تشهد جميع قطاعات الدولة، تطورا وانفتاحا غير مسبوقين، ذلك أن القيادة الرشيدة قررت بحكمة ورؤية سديدة، تنويع مصادر الاقتصاد، وقد كان القطاع السياحي واحدا من تلك القطاعات المهمة التي شهدت تطورا كبيرا وانفتاحا واسعا.
حسن الإبراهيم، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة قال في حوار خاص مع «الوطن» إن القطاع السياحي يساهم بنسبة 6.7% بشكل مباشر وغير مباشر في الاقتصاد الوطني.
وكشف الإبراهيم عن أرقام وخطط مهمة، للعمل على نقلة في القطاع السياحي، وتقديم منتج وتجربة يتصفان بالأصالة مع التركيز على تطوير منتجات متنوعة وجذابة تستقطب الزائرين والمسافرين الباحثين عن تجربة سياحية ثقافية متميزة، حيث تراعي التجربة ما يفكر به السائح عند زيارته إلى دولة قطر وحتى عودته إلى وطنه مرة أخرى، ليشارك الزوار هذه التجربة مع عائلاتهم وأصدقائهم ليكونوا هم أفضل تسويق لقطر.
من الأرقام المهمة أن قطر باتت ضمن أفضل «3» مناطق للسياحة البحرية عالميا. وهو موقع متميز في قطاع مهم من أنواع السياحة في العالم.
القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة، أكد أن هناك أولوية لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية السياحة. وهو توجه مهم جدا، حيث تعمل الحكومة على تحفيز ودعم القطاع الخاص لتوسيع مساهمته في الاقتصاد القطري، وهو ما أتى ثماره في العديد من القطاعات المهمة.
تتوالى النجاحات القطرية، رغم أنف من أرادوا أن يضعوا العراقيل في طريقها، لتحقق قفزة تلو الأخرى على كافة الأصعدة وفي جميع المجالات، من أجل خير الوطن والمواطن، وكل من يعيش على أرض قطر الطيبة.
copy short url   نسخ
22/10/2018
746