+ A
A -
ألقي من طائرة فوق صحراء قفراء فتناهشته الجوارح والكواسر الباحثة عن لحوم البشر او قذف به في بحر زرقته داكنة لتلتهمه اسماك القرش او يبتلعه الحوت، او أذيب بالاسيد، وألقي في مجاري المدن الساهرة..
أتحسس رأسي، الحمد لله الراس لا زال على الجسد، الحمد لله لست معرضا، الحمد لله لست من اصحاب الرأي المرعب الذي يرسل الى القناصل والمقاصل.
أحمد الله ان الامام سلمان العودة سيحاكم وقضيته انهم «يستنطقون الصمت» حقا انها جريمة كبرى، فالصمت ابلغ منطق يهدي الى الحقيقة، فالصمت رأي يا سيدي ومن صمت أعلن رفضه للحديث مع سيده، ورافض الحديث مع السيد يرتكب جريمة كبرى، نعم سيدي سلمان اليوم سيرسل بك الى المحكمة لتحاكم عن الصمت، أرجوك الا تصمت في المحكمة وقل لهم ما قلته وما تقوله في حب وطنك وشعبك حتى السجن في الوطن مفخرة، وقل لهم الدفن في الوطن معزة.
نعم سلمان العودة اليوم الى المحكمة وكلما ذكر هذا الانسان الوسطي استحضر شخصيته في فندق الشعلة امامي، يمدح حكم سلمان بن عبد العزيز وكان يرى انه تصالح مع الاسلام السياسي، وانه بهذا التصالح سوف يقف في وجه اي مشروع يهدف الى تدمير الاسلام.
نسأل الله ان ينجو سلمان العودة هذا العالم المجاهد احد من علماء الاسلام الذي بدا ينثر درر فكره منذ العام 1975واضعا نصب عينه ثلاثة مواضيع أساسية هي الاصلاح الاسلامي والصحوة الإسلامية ، والصحوة السعودية.
هذا العالم الذي فتحت عيناه عام 1955 في قرية البصر غرب مدينة بريدة في منطقة القصيم ليجد أمامه العلماء الجهابذة عبد العزيز بن باز ومحمد بن صالح العثيمين وعبد الله بن جبرين وحمود عقلا الشعيبي ومحمد سرور فتأثر بهم جميعا ليخرج بفكر فريد بعد ان حصن نفسه بالماجستير في السنة بموضوع «الغربة وأحكامها» ومن ثم بالدكتوراه في شرح بلوغ المرام ليصبح بحق داعية وعالم دين ومفكر، ومقدم برامج تليفزيونية.
هذا العالم الذي حفظ القرآن الكريم ثم الأصول الثلاثة، والقواعد الأربع، كتاب التوحيد، العقيدة الواسطية، ومتن الأجرومية، ومتن الرحبية، وقرأ شرحه على عدد من المشايخ منهم الشيخ صالح البليهي والشيخ محمد بن صالح المنصور، نخبة الفكر للحافظ ابن حجر وشرحه نزهة النظر، وحفظ بلوغ المرام في أدلة الأحكام، ومختصر صحيح مسلم للحافظ المنذري، وحفظ في صباه مئات القصائد الشعرية المطولة من شعر الجاهلية والإسلام وشعراء العصر الحديث.
هذا العالم والمفكر والداعية الذي ينتمى الى قبيلة بني خالد من اكبر القبائل السعودية نحتاج اليه وعلى قبيلته ان تذهب اليوم الى قاعة المحكمة لتناصره وتطالب بالافراج عنه، نحتاجه في هذه الظروف التي تموج فيها الامة ونتنياهو يعربد في العواصم ومساجد المسلمين مزارات لمن مارسن العهر في قتل المسلمين.
كلمة مباحة
شكوت إلى وكيع سوء حفظي
فأرشدني إلى ترك المعاصي
وأخبرني بأن العلم نور
ونور الله لا يهدى لعاصٍ

بقلم : سمير البرغوثي
copy short url   نسخ
30/10/2018
1848