+ A
A -
قطر من أبرز وأول الدول التي أدركت أهمية الأمن الالكتروني، ومخاطر الاختراقات الالكترونية، وكانت سباقة لدعوة العالم، لاتخاذ إجراءات لمواجهة هذه المخاطر، عبر الدعوة السامية التي قدمها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، من منبر الأمم المتحدة، لعقد مؤتمر دولي تستضيفه الدوحة، حول هذا الأمر المهم والدقيق.
وقد اتخذت الدولة إجراءات مهمة وفاعلة لتحقيق الأمن الالكتروني، ومواجهة محاولات الاختراقات، وهو ما شدد عليه سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، مدير الأمن العام، خلال المحاضرة التثقيفية التي نظمها مركز الأمن الإلكتروني بوزارة الداخلية، والذي يقوم بدور مهم للغاية في هذا المجال.
سعادة مدير الأمن العام، أكد أن قطر تعمل على إنشاء شبكات ومظلات كاملة للدولة، آخذة في الاعتبار ما هي مقدمة عليه من مناسبات وبرامج وفعاليات كبرى ككأس العالم.. وهي أحداث لابد من تأمينها وحمايتها.
ما أشار إليه سعادة مدير الأمن العام، من أن حجم محاولات الاختراق سواء لدينا أو لدى غيرنا من الدول تعمل بشكل يومي، سواء من خلال دول أو أفراد، يؤكد على أهمية الأمن الالكتروني ومخاطره، وضرورة العمل على مواجهته، وأن تتعاون جميع المؤسسات، بل تتعاون دول العالم أجمع، في مواجهة وردع الافراد والدول التي تقوم بجرائم الاختراق.
إن الأمن مفهوم شامل، وكل لا يتجزأ، وقد بات الأمن الالكتروني، واحدا من أبرز قطاعاته، وهو ما تسعى قطر بجهد علمي وأمني دؤوب، إلى تحقيقه.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
07/01/2019
956