كتاب وأراء

قطر.. مواقف راسخة في رفض الإرهاب

إن واقع العمليات الإرهابية ظل يزعزع مجتمعات عديدة في عالم اليوم، وهو الأمر الذي تصدت له العديد من الدول وفي مقدمتها دولة قطر، إيمانا منها بأن المجتمعات بأسرها تظل بحاجة إلى ترسيخ الاستقرار والسلام، والبعد عن التوترات ودوامة العنف.
إن مواقف دولة قطر ظلت راسخة في رفض العنف والإرهاب والحرص على تعزيز السلم والأمن الدوليين. وما فتئت قطر تنتهج نهجا واضحا في إدانة أي عمل إرهابي مهما تكن دوافع مرتكبيه أو المبررات التي يتذرعون بها.
وفي هذا السياق فقد أعربت دولة قطر أمس عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع في مدينة بنغازي بشرق ليبيا، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
كما أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف حفل زفاف في إقليم (‏ننكرهار)‏ بشرق أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى وعشرات الجرحى.
وجددت وزارة الخارجية، في بيان، «موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب".
لقد حظيت قطر عبر المحافل الإقليمية والدولية بالتقدير العظيم لما تعلنه من مواقف راسخة في رفض الإرهاب وقيامها بتقديم مقترحات وخطط ودراسات بشأن كيفية التصدي لظاهرة الإرهاب في عالمنا.
"إن قطر وفية لمبادئ تعزيز السلم والأمن الدوليين، وهو ما يكسبها بصورة مستمرة ثقة العالم لإدراكه صواب المواقف القطرية التي تصحبها جهود عملية مستمرة لحماية العالم من مخاطر ظاهرة الإرهاب البغيضة».
بقلم: رأي الوطن

رأي الوطن