كتاب وأراء

قطر.. مشاركة مشهودة في تعزيز السلم والأمن الدوليين

يتزايد الاهتمام العالمي بالأدوار المهمة التي تضطلع بها دولة قطر في الجهود الدولية الهادفة إلى تعزيز السلم والأمن. وفي هذا المقام يثمن المراقبون أهمية الجهود القطرية المستمرة عبر المشاركة الفاعلة لدولة قطر في الاجتماعات الدولية المتعلقة بقضايا حيوية في مقدمتها جهود إحلال السلام في أفغانستان.
فقد شاركت دولة قطر في اجتماع دول حلف شمال الأطلسي «الناتو» مع الدول الشريكة في عمليات «الدعم الحازم» على مستوى وزراء الدفاع، والذي عُقد في مقر منظمة «الناتو» في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث ترأس وفد دولة قطر المشارك في الاجتماع، سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع.
وتناول الاجتماع دعم عملية السلام في أفغانستان، والتأكيد على الالتزام الجماعي للدول المشاركة في مهمة «الدعم الحازم» بالمحافظة على دعمها للمهمة بالتوازي مع الجهود الرامية لإحلال السلام في أفغانستان.
كما تم، خلال الاجتماع، مطالبة الدول المشاركة بزيادة الدعم المادي والبشري لإنجاح هذه المهمة.
إن قطر تمضي في نهجها السديد بالاضطلاع بالأدوار الإقليمية والدولية ذات الأهمية الاستثنائية وفقا لسياستها القائمة على تعزيز الانخراط في كافة المبادرات العالمية التي تتعلق بتوطيد دعائم الاستقرار إقليميا ودوليا، بما يهيئ أفضل الظروف لإطلاق عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تحقق للشعوب والمجتمعات الإنسانية أفضل الفوائد وتعود عليها بالنفع والخير، سلما وأمنا وازدهارا اقتصاديا.
بقلم: رأي الوطن

رأي الوطن