كتاب وأراء

اهتمام راسخ بتوفير أفضل الظروف في قطاع العمل

تثبت دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حرصها المستمر على انتهاج نهج سديد في سياساتها، يستند إلى تخطيط استراتيجي سليم. وفي هذا المقام، فقد ظل المراقبون يشيدون بما تقوم به قطر من جهود ملموسة في مجالات احترام معايير حقوق الإنسان، وخصوصا الاهتمام الراسخ بتوفير أفضل الظروف في قطاع العمل، ليتسنى لكل العاملين من مختلف دول العالم، الذين يقومون بأعمال مختلفة بشتى القطاعات الحيوية على أرض قطر، التمتع بكافة الحقوق المشروعة لهم وفقا لما تصونه وتكفله قوانين العمل الدولية.
في هذا الإطار، دشن معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، مرحلة الاستدامة والتطوير من برنامج «التواصل الأفضل»، الذي يعنى بالعمالة الوافدة، ويمكنها من استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يضمن شمولهم الرقمي ويحسن نمط حياتهم.
وجاء التدشين على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019)، الذي نظمته وزارة المواصلات والاتصالات تحت شعار «مدن آمنة وذكية»، وذلك خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 1 نوفمبر الجاري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
إننا نثمن مجددا أهمية الإجراءات الحكومية المتواصلة التي تهدف إلى توفير أفضل مناخ ممكن للعاملين في وطننا، ممن يقومون بمجهودات مستمرة مرتبطة بتنفيذ دولة قطر لمجموعة متكاملة من المشروعات الكبيرة والناجحة، التي تعكس ازدهار اقتصادنا الوطني، واطراد الخطوات الملموسة على أرض الواقع، لاستكمال كافة مقومات النهضة الاقتصادية الشاملة.
بقلم: رأي الوطن

رأي الوطن