كتاب وأراء

هبوط مستوى دورينا

بعد مرور ست جولات من الدوري القطري لم يرتق المستوى الفني إلى المستوى المأمول والأسباب في ذلك مُتعددة وسردها وبالتفصيل يحتاج لمُجلدات وعلى عاتق الأندية مهام كبيرة يجب أن تقوم بها للنهوض بالمستوى العام بجانب الاتحاد القطري الذي يتقاسم مع الأندية النجاح إن وجِد والفشل إن وجِد.
تدارك الأخطاء وتلافيها هو ما تطالب به الجماهير القطرية التي هجرت المدرجات بشكل واضح فالعمل على أسس سليمة وعلى نطاق يشمل جميع المعنيين بالأمر من اتحاد وأندية وإعلام وجماهير والأخذ وأخذ العِبر من التجارب السابقة سيفيدنا كثيراً.
منتخبنا الوطني سيلاقي نظيره الصيني في الصين في مباراة قد يكون الفوز فيها ولا غيره هو الذي سيعطينا بصيصاً من الأمل في تصفيات كأس العالم المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 للحاق بمقدمة المنتخبات في مجموعتنا السهلة مقارنةٍ بالمجموعة الأخرى ورغم ضعف هذا الأمل إلا إننا متمسكون به فلا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس.
كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والبرتغال ساهم بشكل مباشر في فوز الريال بدوري أبطال أوروبا 2016 وساهم كذلك بشكل مباشر في فوز منتخب بلاده بكأس أمم أوروبا للمنتخبات ولاعب سطر ويُسطر الكثير من الإبداعات الكروية على أرضية الميدان، أفلا يستحق أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 2016؟ تختلف المعايير والرؤى ويبقى النجم نجما.
لنجاح العمل الإداري لابد من تضافر الجهود والعمل لنجاح الصرح دون الأسماء وإمتلاك الأشخاص لقدرات إدارية تؤهلهم للعمل الإداري على الوجه الصحيح وعدم الإصطياد في الماء العكر.
بقلم : محمد الشهواني

محمد الشهواني