كتاب وأراء

«ربطة العنق» فرشاة لونية معبرة

هل فكرت يوماً بمعنى لون ربطة العنق؟
إن الألوان هي لغة الحياة والرموز والأشياء ومن أجمل ما نحب في ملابس الرجل الأنيقة هي ربطة العنق وتنوع ألوانها، فإذا تعمقنا في ألوان ربطة العنق في مختلف المناسبات سنجد أنها لغة تتحدث لتُعبر، فاللون الأزرق ارتبط في وقت ما عبر التاريخ بطبقة النبلاء، كما رمز وبقوة اللون الأحمر للحب والرومانسية والعشق، إضافة إلى أن الرياضيين الذين يرتدون اللون الأحمر يتفوقون وبقوة على خصومهم في ملاعبهم الرياضية وفرصتك لتحصل على بعض المزايا في مناظرة أو صفقة في مجال عملك فا ربطة العنق الحمراء هي إحدى وسائلك الناجحة لبلوغ هدفك.
فالألوان الداكنة والهادئة ملائمة للعمل المكتبي في مجالات متعددة كالمحاماة والاستشارات، والألوان البراقة والفاتحة تلائم بشكل كبير العاملين في مجالات الترفيه والموضة وأحياناً المبيعات.
ربطة العنق ذات اللون الواحد SOLID COLOR يجب اختيارها بعناية وحرص لتكون مريحة للنظر وفي نفس الوقت ملفتة للانتباه.
وإذا قررت أن ترتدي اللونين معاً الأحمر والأزرق فإن هذين اللونين رؤيتهما من أسباب تحسين أداء الدماغ وتقبله للدعاية والأسلوب الإعلامي.
فاللون الأحمر هو الأكثر فاعلية في تعزيز اهتمامنا بالتفاصيل، بينما اللون الأزرق هو الأفضل في تعزيز قدرتنا على التفكير الخلاق.
وربطة العنق ذات اللون الرمادي يتم ارتداؤها في الغالب من قبل الشخصيات اللطيفة والحساسة والتي تحمل في أجزاؤها شيء من الحيرة والتردد وذلك طبقاً لطبيعة شخصيتهم الحساسة.
وربطة العنق البيضاء فهي تقوم على المسافات والبعد، فالأبيض يعكس جميع الألوان ويعرض أيضاً البراءة والوضوح والسلام.
أما إذا تأملنا قليلاً في ربطة العنق الصفراء فهي تعكس شخصية مرتديها من حيث ذكائه وتدل على الرقابة والسيطرة وأنه صاحب روح منفتحة، وهو لون الضوء ويرتديها الرجل حينما يريد أن يعبر عن الطاقة الإيجابية والتفاؤل الذي بداخله من خلال هذا اللون.
وأما ملك الألوان اللون الأسود فيعني في دلالات ربطة العنق اللون الذي يرفض الضوء ولا يرغب مرتدوه أن يجذب انتباه الناس أو بعض الأشخاص ذوي النفوذ رمزاً لسلطتهم.
وأخيراً وليس آخراً فإن ربطة العنق هي أكثر شيء يدل على شخصيتك فهي أول ما تقع عليه العين نظراً، والاهتمام بألوان الكرافات هي من أهم عناصر فن الإتيكيت في مختلف المراسم والمناسبات والأعمال.
بقلم: ريم العبيدلي

ريم العبيدلي