+ A
A -
كتب- محمد الجزار






قطع الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي قطر خطوة جديدة نحو حصد درع الدوري الممتاز لكرة الطاولة موسم 2017-2018 وواصل صدارة جدول ترتيب المسابقة مع نهاية منافسات القسم الأول.
وحقق الملك القطراوي أمس الأول فوزا مهما للغاية في الجولة الخامسة على حساب العربي بنتيجة 3-1 على صالة مركز إعداد وتدريب كرة الطاولة في رأس أبوعبود، في حين شهدت المباراة الثانية استعادة السد لذاكرة الانتصارات على حساب الفريق الوكراوي بثلاثية نظيفة.
وعلى الرغم من أن فريق العربي كان هو البادئ بالتقدم من خلال الهدف الذي سجله لاعبه ليو يي على أحمد خليل المهندي لاعب قطر بنتيجة 3-1، إلا أن الملك القطراوي نجح في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية سجلها فان شينج في لقاءين ومحمد عبدالوهاب وذلك على حساب اللاعبين جيرمان شميت وليو لي واللاعب الشاب سالم عبدالله الغانم بنتيجة واحدة وهي 3-0.
ومن جانبه حقق السد فوزاً سهلاً على حساب الوكرة بثلاثية نظيفة، حيث فاز لاعبه عبدالرحمن محسن النجار على لاعب الوكرة حمزة إسماعيل على 3-صفر، وبنفس النتيجة فاز يي زهو على لونج شي، وأحمد مثنى العولقي على عبدالعزيز جاسم العبدالله.
وبهذه النتائج رفع قطر رصيده إلى 8 نقاط في صدارة جدول الترتيب وجاء خلفه نادي السد في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم الريان الثالث برصيد ست نقاط، وتلاه العربي الرابع برصيد خمس نقاط وأخيراً الوكرة في المركز الخامس برصيد أربع نقاط.
وبعد انتهاء مباريات القسم الأول أصدرت لجنة المسابقات جدول منافسات القسم الثاني رسميا ومواعيد المباريات.
وفي مباريات دوري الدرجة الأولى حقق الغرافة فوزاً صعباً على الشمال بنتيجة 3-2، حيث تقدم الشمال أولاً عن طريق اكسو تشيفينج الذي فاز على لاعب الغرافة الشاب عبدالعزيز عبد الحميد بثلاثية نظيفة، ثم تعادل الفهود من خلال فوز هيثن تشوي على خالد مبارك السادسة 3 - 0.
وتقدم الغرافة بالنتيجة بعد فوز أحمد عبدالحميد نصر الله على أحمد بخيت النعيمي 3 - 0، ثم تعادل الشمال بعد فوز اكسو تشيفينج على هيث تشيوي بثلاثية نظيفة، ولكن الغرافة تمكن من حسم النتيجة لصالحه بفوز عبدالعزيز عبدالحميد على خالد مبارك السادة بنتيجة 3-0.
وفي اللقاء الثاني فاز الخور على الأهلي بنفس الصعوبة وبنفس النتيجة 3-2، حيث تقدم الأهلي من خلال فوز مراد أساتاريان علي عبدالله بدر السادسة 3-صفر، ثم تعادل الخور بفوز لاعبه تشين اكسين على منصور عبدالله المرهون 3-0.
وتقدم الأهلي مرة ثانية بفوز لاعبه الشاب يوسف علي حسين 3-0 على جاسم أحمد السندي، ولكن الخور حقق انتصارين متتاليين حسم بهما المواجهة عن طريق لاعبيه تشين اكسين وعبدالله بدر السادة اللذين تفوقا على مراد اساتاريان ومنصور المرهون بنتيجة واحدة وهي 3-0.
copy short url   نسخ
18/12/2017
2470