+ A
A -

كتب- سليمان ملاح وعادل النجار ووحيد بوسيوف وعوض الكباشي
في الوقت الذي فرض فيه حصار ظالم ضد دولتنا الغالية تحتفل دولتنا الغالية اليوم باليوم الوطني للدولة، وقد حرص الرياضيون على الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة العزيزة على قطر وأن تواصل النهضة والتقدم في شتى المجالات.. فقد أجمع الرياضيون أن هذه المناسبة العزيزة والغالية تأتى تواكباً مع التقدم الكبير الذي يشهده بلدنا الغالي،
وقد استغل الرياضيون مناسبة اليوم الوطني للتأكيد على التلاحم والترابط مع قيادتنا الرشيدة من أجل المزيد من التقدم والازدهار.. وقد حرص الرياضيون كذلك على التأكيد على أن اليوم الوطني هذا العام الذي يحمل شعار (أبشروا بالعز والخير) يمثل قيمة تاريخية لأبناء الشعب الغالي ويعكس روح الانتماء والوطنية والاعتزاز بالوطن وتخليداً لذكرى غالية علينا جميعا هي 18 ديسمبر، والتي تشحذ الهمم لملحمة البناء من أجل هذا الوطن الغالي، الذي تنشأ فيه الأجيال على حب الوطن والولاء والانتماء والشعور بالمسؤولية والتطلع نحو التقدم إلى ما فيه الخير والازدهار لقطر الحبيبة.
ويعتبر اليوم الوطني بمثابة فرصة حقيقية تحتفل فيها جميع طوائف الشعب بهذه الذكرى الجليلة، وترسل رسالة عظيمة تتجسد في أن أبناء هذا الوطن كلهم على قلب رجل واحد وتحت راية واحدة متكاتفين ومتعاونين من أجل بناء الدولة العظيمة وأن ولاءهم المطلق لهذا الوطن وقيادته الحكيمة أوفياء على العهد رغم كل ما تواجهه من صعوبات وحصار لكنه لم يؤثر مطلقا على عزيمة أبناء هذا الوطن بل عزز من التقدم والتطور نحو مستقبل واعد وكبير.
ومما لا شك فيه أن الإنجازات الرياضية القطرية تدفعنا نحو استغلال اليوم الوطني للدولة للنظر نحو تلك الإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققتها قطر على كافة المستويات عربيا وخليجيا وقاريا وعالميا، فأصبح يتردد اسم قطر في كل مكان.. وبمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي يعد ملحمة وطنية ودليل حب أبناء هذا الوطن والإخلاص فإن الرياضيين أجمعوا على مدى التقدم والتطور في ظل الدعم المتواصل الذي يحفز كل الرياضيين لتفجير طاقاتهم للارتقاء باسم هذا الوطن الغالي وخلال هذه السطور نسلط الضوء على كلمات الرياضيين بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

رئيس الريان: شكراً لمن زادنا وحدة على وحدتنا
قال سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس نادي الريان في تغريدة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «توتير» مقدما التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني وغرد قائلا: «تهنئة لمقام حضرة صاحب السمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى باليوم الوطني وتهنئة لكل من يقيم على أرض قطر... هو يوم الوحدة... شكرا لمن زاد قطر وحدة على وحدتها وزادها عزما على عزمها... شكرا الكويت شكرا عمان مشاركتنا أفراحنا.. ووجدت تغريدة سعادة الشيخ سعود الكثير من الإعجاب وعلق عليها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من داخل الدولة، بالإضافة إلى عدد من المهنئين من الدول العربية الذين عبروا عن سعادتهم بالمناسبة معتبرين أن اليوم الوطني في دولة قطر هو يوم احتفال لكل الدول العربية.

نفخر بوطننا وقيادتنا الرشيدة
رفع أحمد الشعبي، رئيس اتحاد اليد، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى كل الشعب القطري الكريم كافة بمناسبة اليوم الوطني، وقال إن هذه الذكرى تجدد الحس الوطني وتشحذ الهمم لملحمة البناء من أجل هذا الوطن الغالي والتي تتجدد مع كل إشراقة يوم جديد، وتضع على كل مواطن في دولتنا الحبيبة قطر مسؤوليات كبيرة للمساهمة بفاعلية من أجل إحداث نقلة كبرى في بناء وطننا الذي ينعم اليوم بالأمن والاستقرار والرخاء بفضل القيادة الرشيدة لسمو الأمير المفدى.
وأشار الشعبي إلى أن تلاحم الشعب القطري في وجه الحصار الجائر المفروض على دولتنا الحبيبة من بعض الدول المجاورة تجلى في أعظم صورة طوال الفترة الماضية ليواكب الاحتفال باليوم الوطني يكشف مدى ما وصلت إليه قطر من تقدم ليس فقط في المجال الرياضي وإنما في كافة المجالات وقال إن بلدنا الحبيب أصبح يقف على مشارف الدول المتميزة في كل المجالات، خاصة أن دولتنا حققت العديد من الإنجازات ومازال لدينا الكثير كي نقدمه إلى بلادنا التي نتمنى لها دائماً التطور والنهضة، وقال إن بصمات الرياضة القطرية الآن أصبحت حديث الاتحادات القارية والعالمية والخليجية والعربية وإذا كان لنا الآن الريادة العربية والخليجية، فهدفنا هو الوصول إلى القمة العالمية، لأن طموحاتنا ليس لها حدود وعلينا جميعاً أن نفخر باليوم الوطني الذي يجسد العلاقات الوطيدة بين أبناء الشعب الواحد في حب الوطن.

الكل على قلب رجل واحد
أعرب صالح العجي رئيس نادي معيذر عن سعادته بهذه المناسبة الوطنية المجيدة سائلاً الله أن يعيدها على البلاد العزيزة وهي ترفل في أثواب العز والفخر والتقدم والنهضة في ظل الرعاية الكريمة لأمير البلاد المفدى، وقال في تصريح لــ الوطن الرياضي: إن هذه المناسبة تأتي في ظروف خاصة بسبب فرض الحصار على قطر التي استطاعت بجدارة أن تتصدى لآثاره ومعالجة التحديات بالحكمة التي تميزت بها القيادة الرشيدة وعملت على تحويل الحصار إلى رفاهية وعزة للشعب القطري الأبي.. وأكد أن بلادنا ماضية في طريق النهضة وتحقيق الخير والرفاهية لأبناء الشعب، والكل على قلب رجل واحد وفي الوقت نفسه يبقى الباب مفتوحاً أمام الحوار البناء القائم على الأسس الصحيحة دون تفريط في سيادة الدولة أو الانتقاص منها.
وأضاف رئيس نادي معيذر: إننا في هذه المناسبة نعلن ولاءنا التام لقيادتنا الرشيدة، ونستذكر بكل اعتزاز المواقف الشجاعة لصاحب السمو، ونستلهم الدروس والعبر مما أرساه مؤسس الدولة من مبادئ وثوابت جعلت من دولة قطر كياناً شامخاً.

احتفالاتنا هذا العام أكثر تميزاً
أكد سعادة الشيخ أحمد بن حمـد آل ثاني رئيس النادي الأهلي ومجلس الأندية الرياضية القطرية، أن دولة قطر خلال احتفالها باليوم الوطني تستحضر تاريخها وتراثها، مؤكدا أن أيام قطر كلها وطنية، واحتفالاتنا لهذا اليوم في هذا العام بالذات أكثر تميزا.
وإننا إذ نهنئ حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشعب القطري الكريم بهذا اليوم العظيم ونفتخر بإنجازاتنا ولاسيما الرياضية ونحن ماضون نحو العمل من اجل قطر. وقال سعادته: باسم إخواني رؤساء الأندية ومن ينوب عنهم وكافة العاملين بها وباسم مجلس الأندية الرياضية أهنئ الجميع بهذا اليوم خاصة وأن رؤية احتفالاتنا باليوم الوطني تقوم على الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية ونهنئ انفسنا بالالتفاف الكبير والترابط بيننا جميعا تحت راية العز والفخر «أبشروا بالعز والخير» لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، شعارا لليوم الوطني هذا العام، وانتهز الفرصة وأهنئ جميع الأندية بهذا اليوم التاريخي والذي يأتي مواكبا لأحداث كثيرة نعتز بها جميعا في كافة المجالات بشكل عام والمجال الرياضي بشكل خاص.

محمد الجابر: الحصار زادنا قوة
أكد محمد الجابر أمين السر العام لاتحاد الجمباز أن الاحتفال هذا العام يتزامن مع الحصار المفروض على قطر، لكن الحصار لم يزيدنا إلا قوة على قوتنا ومنحنا الكثير من الفوائد وحققنا فيه الكثير من الإنجازات.
وأضاف: المناسبة نستذكر فيها أياماً مجيدة من تاريخ دولتنا، حيث وضع المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني (طيب الله ثراه) أسس بناء دولة قطر الحديثة، والتي أصبحت بفضل الله تعالى في مصاف الدول المتقدمة والتي ينعم مواطنوها بالتقدم والرخاء في كافة مجالات الحياة.

مناحي الشمري: دلالات عميقة لشعار الاحتفال
يقول مناحي الشمري رئيس نادي الشحانية: نحتفل باليوم الوطني في ظل الحصار ووسط زيادة الترابط والتلاحم بين الشعب وقيادته والتلاحم والترابط بين أفراد المجتمع بعضهم البعض لا فرق فيه بين مواطن ومقيم فجميعهم يدين بالحب والولاء لهذه الأرض الطيبة والانتماء إليها كلهم أهل قطر يتسابقون للتعبير عن انتمائهم وحبهم وولائهم للقيادة الرشيدة، وخاصة أن دلالات عميقة لشعار الاحتفال.
وأكد أن الحصار عزز الهوية الوطنية وروح الانتماء والتكاتف لكل أفراد الشعب وتجسدت بأن قطر للجميع وحاضنة لأبنائها وهذا سيكون دافعاً لمسيرة التقدم والتنمية والازدهار في شتى المجالات والتي يراها الجميع ويشيد بها وفقا للتخطيط المباشر لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وحكومته الرشيدة وثقتنا في المستقبل مطلقة بسواعد القطريين والقطريات في كافة المجالات.
وأضاف: قطر تحتفل باليوم الوطني بواقع يختلف تمام الاختلاف عما كانت عليه دولتنا العزيزة وشعبنا الوفي وقيادتنا الحكيمة في مثل هذه المناسبة الوطنية بالأفراح وذلك نتيجة الحصار الجائر والمؤامرات الدنيئة باتهامات باطلة كل البطلان.
ويرى أن الحصار وما تبعه من تداعيات وأضرار على قطر وشعبها واقتصادها كانت نتائجه تصب في مصلحة البلاد لأنه كشف لنا زيف دول كنا نعتبرها شقيقة ولذلك كان اعتمادنا على صناعاتهم ومنتجاتهم كدعم مالي واقتصادي في إطار منظومة مجلس التعاون الخليجي.

التطور متواصل

أشاد جميل عبيد نائب رئيس نادي المرخية بالاحتفال باليوم الوطني قائلا: إن الاحتفال هذا العام يأتي متزامنا مع الحصار المفروض علينا، لذلك يأتي الاحتفال أكثر اهتماما، وتزداد فيه الفرحة لما تحقق من نجاحات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، ولقد أنعم الله تعالى على بلادنا الغالية بكل مقومات التقدم والرخاء فقد حباها الله بالخيرات الكثيرة، وبالقيادة الحكيمة التي قادت البلاد إلى ما هي عليه اليوم من عزة وتقدم ورخاء، وبالشعب الوفي الذي يعمل بكل إخلاص لرفعة وطنه وتحقيق المزيد من المنجزات، مضيفا: إن قطر استطاعت خلال فترة زمنية قصيرة إحداث تطور اجتماعي واقتصادي حقيقي «بسبب الرؤية الواضحة لسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني منذ عام 1995، ومن بعده حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، رغم الحصار الذي تشهده البلاد هذه الأيام، إلا أن الحصار لم يكن له تأثير على البلد، بل على العكس زاد من حجم التطور الكبير في الاقتصاد والنمو والرفعة للدولة، وهو ما جعلها أكثر تماسك وقوة ورفعة.


بلادنا تواصل مسيرة التقدم والرخاء
تقدم الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الخريطيات بخالص التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وللشعب القطري الكريم، مشيرا إلى أن الاحتفال بهذا اليوم الخالد هو تجسيد لروح الوطنية، ووقفة لتجديد الولاء والانتماء للقيادة الرشيدة ولوطننا الغالي، حيث تمر هذه الذكرى وبلادنا تزخر بالتطور والنماء على كافة الأصعدة.
وأضاف: إن الاحتفال باليوم الوطني فرصة للتعبير عن حب الوطن، والالتفاف حول القيادة الرشيدة، كما أن المشاركة المميزة والتلقائية من كافة المواطنين في التعبير عن حبهم واعتزازهم بهذا الوطن الغالي وولائهم للقيادة الرشيدة أهم ما يميز احتفالاتنا، فنرى قطر وقد اكتست في يومها الوطني بثوب بهي من البهجة والسعادة بمشاركة كل أبناء الوطن.
وتابع: نحمد الله تعالى أن بلادنا تواصل بعزيمة قوية مسيرة التقدم والرخاء في شتى مجالات الحياة، وبما يلبي تطلعات وطموحات المواطن القطري الذي لا يرضى إلا بالأفضل مهما كانت التحديات.


لن يقف أمامنا شيء

هنأ حسن الهيدوس نجم فريق السد الشعب القطري والقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني للدولة وقال «أبارك لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وللشعب القطري وللمقيمين على هذه الارض الطيبة بمناسبة اليوم الوطني، ونؤكد دوما ان لاشيء سيقف أمام قطر التي تسمو دوما بروح الاوفياء، ونحن كشباب قطر سنعمل على الاجتهاد في كل مجال نعمل فيه من اجل رفعة ومستقبل هذا الوطن الغالي ونقول كما قال حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى أبشروا بالعز والخير».

الاحتفالات هذا العام مختلفة
قال علي الهتمي، رئيس اتحاد الجمباز، إن الاحتفالات باليوم الوطني هذا العام تختلف، لأنها رسالة في وجه دول الحصار تعكس تكاتف الشعب القطري خلف قيادته الرشيدة يؤكد أهمية هذا اليوم الذي يمثل العزة والكرامة للشعب القطري ونتمنى أن تنعم البلاد بمزيد من الأمن والأمان في عهد قيادتنا الرشيدة لتكون دائماً واحة الأمان والسلام في المنطقة.
وقال إن هذه الذكرى فخر لنا جميعاً، حيث تجدد الحس الوطني وتشحذ الهمم لملحمة البناء من أجل هذا الوطن للمساهمة بفاعلية من أجل إحداث نقلة كبرى في بناء وطننا الذي ينعم اليوم بالأمن والاستقرار والرخاء بفضل قيادتنا الرشيدة.

حضارة عظيمة لدولة رائعة وحكومة عادلة
أكد سعادة الشيخ تميم بن محمد آل ثاني نائب رئيس نادي أم صلال أن ذكرى اليوم الوطني فرصة «لاستلهام دروس الماضي بتاريخه وعراقته، والنظر إلى الحاضر بعزة وشموخ، مضيفا أن اليوم الوطني يمثل مناسبة غالية على كل مواطن، أتقدم بالتهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى الشعب القطري الكريم، والمقيمين بالدولة.
وأضاف سعادة الشيخ تميم قائلا: الاحتفال باليوم الوطني يمثل حضارة عظيمة، لدولة رائعة، وحكومة عادلة، وشعب محب، قصة كتبها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وسلمها بيد لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ليكملها عنه، باختصار هذه هي دولة قطر وكعبة المضيوم.

واجهنا الحصار بالإنجازات
قال يوسف الكاظم، رئيس الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة: نحتفل هذه السنة بهذا اليوم العزيز على قلوبنا وشعار هذه المرة «أبشروا بالعز والخير» أفضل رسالة لتقوية الجبهة الداخلية وتبشيرها بالخروج من الحصار أقوى وأعظم، دون المساس بالسيادة والكرامة والقرار الوطني.. فقطر بعد نصف عام من الحصار بألف خير.
وأضاف: وتساهم فعاليات اليوم الوطني في تعزيز الهوية الوطنية، لدى النشء وترسيخ روح الولاء والانتماء والتضحية والفداء للوطن والقائد، حيث رفع الشعب شعار «نفنى وتبقى قطر ويبقى تميم» تعبيرًا عن تلاحم الشعب والقيادة والاستعداد دومًا للتضحية بالروح في سبيل الوطن والقائد الذي ائتمنه الشعب على حاضره ومستقبله.
وقال: الجميع يعمل من أجل رفع اسم قطر إلى عنان السماء، ونحن تعلمنا من هذا الحصار دروسًا كثيرة في الاعتماد على النفس وعدم الالتفات للخلف والنظر دائمًا إلى الأمام كذلك منحنا هذا الحصار الإصرار على استمرار مسيرة التنمية في البلاد بالاعتماد على النفس في كافة المجالات: الزراعة والصناعة الدوائية والصناعات المختلفة لنقدم نموذجًا فريدًا للعالم في الإصرار والتحدي من أجل نهضة قطر، لهذا فنحن ماضون في الإنجازات في كل المجالات حتى في الرياضة حققنا نجاحات كثيرة من بناء ملاعب كأس العالم 2022 التي انبهر منها كل العالم وبطلنا معتز برشم حصد لقب افضل رياضي في العالم وآسيا قبلها.

رسالة في حب بلدنا
أكد جاسم الكواري، نائب رئيس نادي العربي، أن الاحتفالات باليوم الوطني تعكس التلاحم والترابط بين أبناء الشعب والقيادة الرشيدة، وتأتي الاحتفالات هذا العام في ظل الحصار المفروض علينا من بعض دول المنطقة، ولكن بالرغم من ذلك شاهدنا تلاحم الشعب من مواطنين ومقيمين خلف قيادتنا الرشيدة كما أنه يعتبر بمثابة رسالة قوية لدول الحصار مفادها أن الشعب القطري يقف مع قيادته في وجه الظلم والحصار المفروض علينا، وأشار إلى أن الاحتفال يحل كل عام مقروناً بمزيد من الزهو والافتخار بما نعيشه من إنجازات ونهضة شاملة في كل ميادين الحياة ونهضة عمرانية ورياضية وعلمية وثقافية كبيرة في ظل قيادتنا الرشيدة التي جعلت لقطر مكانة مميزة عالمياً وباتت قطر وقيادتها وأبناؤها موضع احترام وتقدير العالم، مقدماً التهنئة للجميع بهذه المناسبة الغالية.

احتفالية تعكس التلاحم والانتماء

رفع محمد جابر الملا أمين السر العام لاتحاد اليد أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى كل الشعب القطري الكريم كافة بمناسبة اليوم الوطني للبلاد.
وأضاف: أن مسيرة بناء هذه الدولة التي انطلقت على أيدي المغفور له الشيخ جاسم واستكملت على أيدي الأجداد والآباء وتتواصل اليوم على أيدي الأحفاد الذين توجوا تلك الجهود المباركة بما تنعم به دولتنا الفتية اليوم من نهضة شاملة على مختلف الأصعدة وإنجازات كبرى يشار إليها بالبنان ومكانة مرموقة في مختلف المحافل القارية والدولية إلا أن ملحمة البناء والتحدي لم ولن تتوقف في مسيرة هذا الوطن العزيز الذي يحتفل أبناؤه اليوم بذكرى 18 ديسمبر التي تمثل المحرك الفعلي نحو بناء هذا الوطن.

فخور بالعيش في قطر
قدم النجم الإسباني الكبير تشافي هيرنانديز قائد فريق السد التهنئة للقيادة الرشيدة والشعب القطري والمقيمين بمناسبة اليوم الوطني للدولة، وقال «هذه هي المرة الثالثة التي أشارك فيها بفاعليات اليوم الوطني للدولة واعتبر نفسي محظوظاً بذلك لأنني شاهدت الاحتفالات الرائعة التي تقام في قطر خلال هذا اليوم الرائع وأقدم التهنئة لسمو أمير البلاد المفدى وللشعب القطري الذي يخرج حاملاً الاعلام في مشهد يعكس الفخر بهذا الوطن الذي نعيش فيه سعداء بالرغم من الحصار المفروض على البلاد ولكن بالرغم من ذلك الحياة تبدو رائعة وأنا سعيد للغاية بالعيش هنا في قطر ورسالتي للجميع أن يستمتعوا بهذه المناسبة الغالية وأنا فخور للغاية بالعيش في قطر».

مــلحمــة وطنيــة
أكد محمد غلام، المدير الرياضي بنادي السد، أن اليوم الوطني يعتبر عيداً غالياً علينا جميعاً، وقال: «بهذه المناسبة العزيزة على نفوسنا جميعاً نهنئ حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وكل أبناء وطننا الغالي والمقيمين بهذه المناسبة الغالية التي تتواكب مع ما تشهده الدولة من إنجازات ونجاحات رغم الحصار، فالكل يشاهد التطور المتلاحق في المجالات المختلفة والتي انعكست آثارها بالإيجاب على كل المواطنين، حيث انطلقت الطاقات الثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية لتضاعف من رصيد بلدنا من الإنجازات ومنها بالطبع الإنجازات الرياضية المميزة التي حققها أبطالنا في البطولات المختلفة على جميع المستويات والتي أكدوا من خلالها قدرتهم الفائقة على تقديم الصورة المشرفة لقطر الغالية ونستغل هذه المناسبة الوطنية لتجديد الولاء والانتماء لقيادتنا الرشيدة ولوطننا الغالي قطر».

يــوم فخــر وعــز

اعتبر إسماعيل أحمد مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل أن الاحتفال باليوم الوطني يجدد صلتنا العميقة بالوطن، واستعادة العبر من بطولات الأجداد العظام، والنظر إلى المستقبل لمواصلة مسيرة تطوير مجتمعنا، حتى نزرع في الجيل الجديد نظرة أخرى للزمن، ونحثه على أن يتطلع للإبداع من أجل وطن مزدهر.
وقال إن الكلمات الخالدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدي، حفظه الله «أبشروا بالعز والخير» شعارا لليوم الوطني يترجم الوعد الدائم بمستقبل أفضل ما دامت العزائم مؤمنة برؤية القيادة وبكفاءة الشعب على مواجهة التحديات.
وأضاف أن هذا الشعار وعد موجه للقطريين والمقيمين على السواء، الذين استطاعوا أن يواجهوا الحصار الجائر بعزيمة تحدي الصعاب، كما يبشر الشعار أيضا بالمستقبل الواعد الذي يضاعف مناعة الدولة ويؤسس للأجيال الازدهار في مختلف المجالات.
copy short url   نسخ
18/12/2017
4071