+ A
A -
حقق مانشستر يونايتد فوزاً صعباً على ضيفه المتواضع وست بروميتش البيون 2-1، في حين صعد ليفربول إلى المركز الرابع في الترتيب بعد فوزه الساحق على مضيفه بورنموث 4 -صفر مساء أمس الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وأعاد مانشستر يونايتد الفارق مع جاره مانشستر سيتي المتصدر إلى 11 نقطة بعد أن رفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني بفضل هدفي البلجيكي روميلو لوكاكو وجيسي لينغارد، فأبقى فرصته بالتالي قائمة في المنافسة على اللقب الذي يبدو غريمه السيتي أقرب المرشحين لنيله هذا الموسم.
وكان السيتي اكتسح توتنهام 4-1 السبت في مباراة قمة.
وبقي وست بروميتش في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 14 نقطة.
ولم ترق المباراة إلى المستوى المطلوب من الطرفين، وشهدت أفضلية ميدانية لمانشستر بإشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الشوط الأول، ووست بروميتش في نصف الساعة الأخير.
افتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 26 إثر كرة مرتدة من دفاع وست بروميتش حضرها الإسباني خوان ماتا إلى الجهة اليسرى ومررها ماركوس راشفورد أمام المرمى فارتقى لها المهاجم روميلو لوكاكو ووضعها برأسه ببراعة في الزاوية اليسرى للمرمى بعيداً عن متناول الحارس.
وأضاف صاحب الأرض الهدف الثاني بعد كرة وصلت إلى جيسي لينغارد، فسددها من خارج المنطقة فاصطدمت بالمدافع المصري أحمد حجازي وغيرت اتجاهها لتستقر في وسط الشباك (35).
وضغط وست بروميتش في الدقائق الأخيرة، ونجح في التسجيل في الدقيقة 77 إثر كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى أحدثت دربكة أمام المرمى وتهيأت أمام غاريث باري فوضعها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا.
وقال مورينيو: «اعتقد أننا استحققنا الفوز، كنا الطرف الأفضل، سيطرنا على المباراة لفترة طويلة».
وارتقى ليفربول إلى المركز الرابع في الترتيب بعد اكتساحه مضيفه بورنموث برباعية نظيفة.
ورفع ليفربول رصيده إلى 34 نقطة، بفارق أربع نقاط خلف تشيلسي الثالث، ونقطة أمام آرسنال الخامس.
لم يتأخر كوتينيو في افتتاح التسجيل حين سار بالكرة واخترق المنطقة متخطياً أكثر من لاعب قبل أن يسددها في الزاوية اليمنى بعد تسع دقائق.
وأضاف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 26 عبر الكرواتي ديان لوفرين إثر كرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى، حضرها البرازيلي فيرمينو فوضعها الأول برأسه في الشباك.
ونجح صلاح بخطف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، حين اخترق المنطقة من الجهة اليمنى وحاور مدافعين قبل أن يتابع كرة بيسراه استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى.
ورفع صلاح رصيده إلى 14 هدفاً في صدارة ترتيب هدافي البطولة، متقدماً بفارق هدفين أمام رحيم سترلينغ، مهاجم مانشستر سيتي، الذي سجل هدفين السبت في مرمى توتنهام، ومهاجم الأخير هاري كاين.
وسجل فيرمينو الهدف الرابع لفريقه حين تابع برأسه كرة من مواطنه كوتينيو من الجهة اليسرى في الشباك (66) وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء إيفرتون مع سوانسي سيتي.
وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز كريستال بالاس على ليستر سيتي 3 -صفر، وتشيلسي حامــل اللقب على ســاوثمبتون 1 -صفر، وآرسنال على نيوكاسل 1 -صفر، وهادرسفيلد على واتفورد 4-1، ووست هام على ستوك سيتي 3 -صفر، وتعادل برايتون مع نيوكاسل سلباً.
copy short url   نسخ
18/12/2017
2229