+ A
A -
الدوحة- قنا ــ تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، صباح امس، بافتتاح ثلاثة مستشفيات جديدة في مدينة حمد بن خليفة الطبية، تشمل «مركز صحة المرأة والأبحاث»، و«مركز قطر لإعادة التأهيل»، و«مركز الرعاية الطبية اليومية».
وخلال الافتتاح استمع سمو الأمير لشرح حول المشاريع المنجزة والمستقبلية في مدينة حمد بن خليفة الطبية، وتطورات الرعاية الصحية والخدمات الطبية في البلاد.
رافق سمو الأمير، معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وعدد من كبار المسؤولين في القطاع الصحي بالدولة.
أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة أن مجمع مدينة حمد بن خليفة الطبية سيوفر مستوى غير مسبوق من الرعاية الصحية للمرضى وذلك من خلال زيادة عدد الأسرّة في المستـــــشفيات وتـــــــعزيز نطاق الخدمات المقدمة وتمكين المرضى من الحصول على العلاجات المتخصصة بسرعة أكبر.
وتأتي تصريحات سعادة وزيرة الصحة عقب الافتتاح الرسمي للمراكز الطبية الجديدة لتشكل جزءا من أكبر مشروع لتوسعة مرافق الرعاية الصحية في المنطقة ولتسهم في زيادة السعة السريرية في مؤسسة حمد الطبية بواقع 500 سرير جديد وإضافة العديد من الكوادر الطبية والمساندة المميزة.
وقالت سعادة الدكتورة حنان الكواري إن المراكز الجديدة تجسد الالتزام بتقديم أفضل خدمات الرعاية الآمنة والحانية والفعالة للمرضى فقد روعي في تصاميم هذه المرافق أرقى المعايير الطبية وأحدث التقنيات العالمية وسوف تسهم في إدخال خدمات جديدة وزيادة القدرة الاستيعابية بشكل بارز بما يتيح الارتقاء بقدرات منظومة مؤسسة حمد الطبية وتمكينها من مواكبة الطلب المتزايد على خدمات الرعاية المتخصصة في دولة قطر.
وقبل افتتاحها رسميا قدمت هذه المراكز الجديدة على مدار العام الجاري خدماتها للمرضى مع تسجيل أكثر من 90 ألف زيارة في العيادات الخارجية حتى الآن.
ويعتبر مركز قطر لإعادة التأهيل أكبر مركز متخصص في إعادة التأهيل بالمنطقة وهو يوفر مجموعة متكاملة من خدمات الرعاية التأهيلية طبقا لأعلى المعايير العالمية من خلال منهجية تتمحور حول المريض وتعد الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية حيث ترتكز خدمات الرعاية على أحدث البحوث في مجال إعادة التأهيل ويتم تقديمها في بيئة تشجع على الشفاء نفسيا وجسديا.
من جهته، يوفر مركز الرعاية الطبية اليومية فرصة الحصول على أحدث الخدمات العلاجية، مستخدما الممارسات الطبية والجراحية المتطورة في موقع واحد مخصص لذلك، حيث تتيح جراحة اليوم الواحد للمرضى مغادرة المركز والعودة إلى منازلهم خلال (23) ساعة من إجراء العملية الجراحية ليواصلوا تعافيهم في جو منزلهم المريح وبالإضافة إلى ذلك يتضمن المرفق الجديد عددا من العيادات الخارجية.
أما مركز صحة المرأة والأبحاث فيعتبر أحد أكبر المراكز التخصصية في المنطقة، حيث يقدم خدمات الرعاية المتخصصة للنساء في قطر طوال مراحل حياتهن.
وبعد تشغيله بكامل طاقاته، سيقدم هذا المركز للنساء مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية والجراحية بدءا من مرحلة ما قبل الحمل، مرورا بمرحلة الولادة ورعاية ما بعد الولادة، وطيلة مراحل حياة المرأة.
copy short url   نسخ
18/12/2017
3126