+ A
A -
كتب– طاهر أبوزيد
جدد أبناء قبيلة المسلماني الولاء للوطن وللقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني، وأكدوا في تصريحاتهم بمناسبة اليوم الوطني للدولة أن هذه المناسبة الغالية تجدد روح الانتماء للوطن والعمل على رفعته. كما أكدوا أن بشارات العز والخير التي بشر بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قد ظهرت وتجلت في كل شؤون الدولة وعلى كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، مشيدين بتعامل القيادة الرشيدة مع أزمة الحصار وتعامل الحكومة ونجاحها في تحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين على ارض قطر الطيبة رغم الحصار.
ومن جانبه رفع السيد احمد بن عبدالله بن جاسم المسلماني أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني للبلاد إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى الشعب القطري الكريم بمناسبة اليوم الوطني، مشيرا إلى أن الاحتفالات بهذه المناسبة الغالية على كل مواطن قطري تعكس جانباً من حب المواطنين لوطنهم وقيادتهم الحكيمة، حيث نرى معالم الاحتفاء من كافة أبناء الوطن والذين تغمرهم السعادة الممزوجة بالعزة والفخر بما حققته بلادنا من منجزات كبيرة.
وأضاف السيد احمد المسلماني انه مما يميز احتفالاتنا هذا العام أنها تقام تحت شعار «أبشروا بالعز والخير» والمقتبس من أقوال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والذي يزيدنا يقيناً بمستقبل أفضل، فالإنسان القطري وبفضل القيادة الحكيمة يعمل بإخلاص وعزيمة لا تلين لتحقيق الأفضل دائماً مهما كانت الصعوبات، وتواصل بلادنا تحقيق إنجازات حضارية كبيرة في كافة المجالات.
وتوجه السيد ناصر عبداللطيف المسلماني بالتهنئة إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى الشعب القطري الكريم والمقيمين على أرض قطر المعطاء، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني.
وأكد السيد ناصر المسلماني أن اليوم الوطني هو يوم خالد للتعبير عن وفاء الشعب لقيادته، وسيره على نهج المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني (طيب الله ثراه) في بناء دولة العدل والقانون والمؤسسات التي أرسى دعائمها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.. مشددا على أن احتفالات هذا العام تأتي في لحظة غير مسبوقة في تاريخنا الحافل بالأمجاد من تكاتف وتلاحم الشعب القطري خلف قيادته الرشيدة، تماما مثلما تكاتفت قبائل قطر وأبناؤها خلف قائدهم المؤسس لإقامة دولتنا الحبيبة.
وقال «نحن اليوم نحتفل بعزة وشموخ لتأكيد هويتنا القطرية وسيادتنا الوطنية ومبادئنا الثابتة، وكما قال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في افتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين لمجلس الشورى، فقد تعرضت قطر، كما تعلمون لحصار جائر أهدرت خلال ممارسته كل القيم والأعراف المعمول بها، بين الدول الأشقاء والأصدقاء، ومع ذلك استمرت قطر على سمو أخلاقها ومبادئها مدفوعة في كل ذلك بتوجيهات حضرة صاحب السمو لحكومته وشعبه بعدم الانجرار وراء حملة الافتراءات والإساءات التي تتعرّض لها قطر».
وقال علي بن عبدالله بن جاسم المسلماني إن الاحتفال باليوم الوطني مناسبة غالية نحتفل فيها بذكرى الأجداد الذين أسسوا لبناء ونهضة دولة قطر العزيزة، ونستذكر فيها الأيام المجيدة حيث أرسى المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيب الله ثراه» أسس دولة قطر الحديثة على أسس راسخة مستندة على القيم الأصيلة، كما واصلت قيادتنا الرشيدة العمل المخلص لنمو وازدهار وتطور قطر.
وأضاف: إن المشاركة المميزة والتلقائية من كافة المواطنين في التعبير عن حبهم واعتزازهم بهذا الوطن الغالي وولائهم للقيادة الرشيدة أهم ما يميز احتفالاتنا، فنرى قطر وقد اكتست في يومها الوطني بثوب بهي من البهجة والسعادة بمشاركة كل أبناء الوطن.
ونرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وإلى الشعب القطري الكريم بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
وقال محمد بن احمد بن عبداللطيف المسلماني إن شعار اليوم الوطني لهذا العام (أبشروا بالعز والخير) الذي أطلقه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، هو أصدق تعبير عن مدى الجهد والإصرار على البناء والهمة العالية التي بذلها ولا يزال يبذلها القطريون تحت راية قادتهم الأبرار على مدار التاريخ في سبيل بناء هذا الوطن وعزته واستقراره».
وأضاف السيد محمد بن احمد المسلماني أن دولة قطر ومنذ عهد المؤسس وهي تنعم بالخيرات وحتى الوقت الحاضر؛ وقطر مزهوة بحكامها وشيوخها الرجال الذين اقتبسوا من نهج المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، حتى صارت بلادنا مضرب الأمثال والقدوة في كل مجالات الحياة، وباتت نموذجاً يحتذى في كافة الجوانب.
وقال الدكتور عبدالله بن عبداللطيف المسلماني إن قطر تستقبل اليوم الوطني هذا العام وهي تنعم بالمزيد من العزم والاصرار من أبنائها المخلصين على رفعة شأنها والتصدي لكافة محاولات النيل من كرامة الوطن وسيادته، ولذا فنحن نشهد مظاهر التطور والتنمية والعمران التي تحققها الدولة في كافة المجالات
وهنأ السيد عبدالله القيادة الرشيدة ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بهذه المناسبة الغالية داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الخالدة على دولة قطر بالرفاهية والتقدم والازدهار.
من جانبه قال الدكتور ابراهيم بن عبداللطيف المسلماني إن اليوم الوطني للبلاد يشكل مناسبة عزيزة على كل مواطن ونحمد الله تعالى أن هذه المناسبة الوطنية تحل علينا كل عام وقطر تحقق المزيد من التقدم والازدهار، وتتواصل الإنجازات الكبيرة في مختلف مجالات الحياة.
وأضاف الدكتور إبراهيم قائلا «لقد اعتمدت بلادنا تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى رؤية وطنية طموحة تعمل كافة قطاعات الدولة على تنفيذها كل في مجاله، لتحقيق تنمية مستدامة ينعم فيها أبناء شعبنا جيلا بعد جيل، حيث أثمر هذا العمل الجاد في أن تصبح بلادنا العزيزة محل إعجاب العالم ونموذجاً مميزاً للدول في التقدم والتنمية والرخاء.
وقال: نحن إذ نحتفل بهذه المناسبة الوطنية نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني «حفظهما الله ورعاهما» وإلى الشعب القطري الكريم.
وقال عبدالله بن احمد بن عبدالله المسلماني إن اليوم الوطني يحمل في كل عام بشارات وآمالا وتطلعات يعمل الشعب القطري على تحقيقها لبناء نهضتنا وحضارتنا. وأضاف د. الأنصاري قائلاً: «إن البشارات التي نشهدها في مؤسسة حمد الطبية هذا العام هي استعدادات المؤسسة التي تتم على قدم وساق للافتتاح الرسمي لثلاثة مستشفيات تخصصية جديدة حيث بدأت هذه المستشفيات في العمل الفعلي واستقبال وعلاج المرضى ولكننا بانتظار حفل الافتتاح الرسمي لها ».
وأضاف أن مناسبة اليوم الوطني هي فرصة لتجديد الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي من أبنائه المخلصين، ومناسبة عزيزة على كل مواطن يسعى من خلالها للعمل على زيادة رصيد الوطن من الإنجازات من خلال جهده وعمله الدؤوب مع إخوانه المواطنين والمقيمين.
ومن جانبه هنأ الدكتور القاضي خليفة بن عبداللطيف المسلماني القيادة الرشيدة ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بهذه المناسبة الغالية، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الخالدة على دولة قطر بالرفاهية والتقدم والازدهار.
وقال القاضي خليفة المسلماني شعار «أبشروا بالعز والخير» والمقتبس من أقوال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والذي يزيدنا يقيناً بمستقبل أفضل فالإنسان القطري وبفضل القيادة الحكيمة يعمل بإخلاص وعزيمة لا تلين لتحقيق الأفضل دائماً مهما كانت الصعوبات، وتواصل بلادنا تحقيق إنجازات حضارية كبيرة في كافة المجالات.
وقال عيسى بن احمد المسلماني إن اليوم الوطني يحتل مكانة كبيرة في قلب كل مواطن، حيث نحتفل فيه بإنجازات وطنية كبيرة وقيم أصيلة خالدة تميز الانسان القطري ويحافظ عليها جيلاً بعد جيل، فأهل قطر صنعوا بعزيمة واقتدار تاريخاً مشرفاً وحاضراً مشرقاً ننعم فيه بالتقدم والرقي ومستقبلاً واعداً إن شاء الله تنعم فيه الأجيال المقبلة بالخير والتقدم والمزيد من الإنجازات.
وأضاف: كما نستقي من هذه المناسبة الوطنية العزيزة المزيد من العمل المخلص من كافة أبناء وطننا المعطاء لتقدم وخير وطننا والذي أصبح بحمد الله محل إعجاب وتقدير دول العالم، كما تحظى دولة قطر بمكانة مرموقة وحضور مؤثر وفاعل في العالم لخدمة الخير والسلام، إضافة إلى المشروعات التنموية المتعددة لخدمة المحتاجين في العالم.
ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني للبلاد إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى الشعب القطري الكريم.
وقال جمال بن عبدالرحمن بن سنان المسلماني إن الاحتفال باليوم الوطني يكتسب دلالات كبيرة فقطر حققت مكانة مرموقة في العالم، بفضل العمل المخلص والجاد للقيادة الرشيدة وشعب قطر الوفي، لذلك فإننا ننتظر هذه المناسبة الوطنية بشوق كل عام، ونحتفل فيها بقيم الوطنية والحب والوفاء لوطننا وقيادتنا.
وأضاف: إن الاحتفال باليوم الوطني يجب أن يكون دافعاً للمزيد من العمل والبناء للحفاظ على المنجزات والنجاحات ودعمها بالمزيد من الإبداع والتقدم.
وقال خالد بن راشد المسلماني إن مسيرة التنمية والبناء في دولة قطر تستند على أسس قوية تراعي القيم الأصيلة ومتطلبات التقدم، ويمثل اليوم الوطني للبلاد مناسبة عزيزة على كل المواطنين نستذكر فيها الأيام المجيدة والعمل المخلص في بناء وتقدم دولتنا منذ عهد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيب الله ثراه» وحتى عهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.
وأضاف خالد: نحمد الله تعالى أن بلادنا تواصل بعزيمة قوية مسيرة التقدم والرخاء في شتى مجالات الحياة، وبما يلبي تطلعات وطموحات المواطن القطري الذي لا يرضى إلا بالأفضل مهما كانت التحديات، مشيرا إلى أن الإنسان القطري بفضل جهود القيادة الحكيمة أصبح قادراً على قيادة مسيرة التنمية والبناء وحسن توظيف الموارد لتقدم ورخاء قطر.
copy short url   نسخ
18/12/2017
2385