+ A
A -
كتب– محمد مطر
يستعد إعلامنا اليوم لتعزيز الصورة المضيئة لاحتفالات اليوم الوطني لهذا العام، وسيقوم الإعلام المحلي اليوم بتسليط الضوء بشكل أكبر على المسير وتفاعل الجمهور مع احتفالات الدولة وفرحتها، كما سيستضيف إعلامنا العديد من الشخصيات القطرية من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية المعروفة في كافة المجالات.
ويسلط برنامج المسير المعروض عبر شاشة تليفزيون قطر الضوء على المسير وفرحة الجميع على الكورنيش منذ الساعات الأولى وحتى انتهاء الاحتفالات، كما سيستضيف البرنامج مجموعة من المسؤولين والشخصيات المعروفة، فضلاً عن اللقاءات الخاصة بالجمهور والتي سيقدمها فريق المراسلين بالتليفزيون، وقدم البرنامج مجموعة من اللقاءات أمس خلال تغطية اليوم الوطني، ومن بين تلك اللقاءات لقاء سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ولقاء مع العميد علي العذبي رئيس رئيس اللجنة الأمنية لفعاليات اليوم الوطني وشرح خلال اللقاء آلية التنسيق للجماهير التي ترغب في حضور العرض العسكري.
كما قدم التليفزيون العديد من التغطيات الخاصة بدرب الساعي وأيضًا احتفالات اليوم الوطني بالحي الثقافي كتارا، فضلاً عن عرض العديد من الأغنيات الوطنية والأفلام الوثائقية التي سلطت الضوء على الإنجازات المحلية بالدولة خلال الفترة الأخيرة.
على الجانب الآخر قدمت شاشة التليفزيون فقرة مميزة كانت عبارة عن كلمة للوزراء يعبرون من خلالها عن حبهم وولائهم لقطر وعلى رأسهم معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، وسعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، وسعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، وسعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، وعدد من الوزراء بالدولة.
وقدم التليفزيون على مدار الأيام الماضية تغطية مميزة كعادته بمجموعة من البرامج المهمة من بينها برنامج «يوم الوطن» وبرنامج «مقابلة خاصة» و«العرضات» و«المخلاة» و«المجالس في الخارج» و«وثائقيات اليوم الوطني» وأيضًا تم بث الأغنيات الوطنية سواء التي أنتجت من أجل هذه المناسبة أو أغنيات أنتجت من قبل.
أما قناة الريان فستقدم تغطية مباشرة خاصة لنقل فعاليات المسير الوطني بالكورنيش وسيصاحب التغطية استديو يقدم عددا من المقابلات مع كبار الشخصيات للشرح والتعليق على فقرات المسير، وأيضاً سيكون هناك نقل مباشر لاحتفالات الدولة من خلال مناديب القناة المتواجدين في مختلف مناطق الدولة.
ومن بين الإعلاميين المقرر أن تستضيفهم شاشة قناة الريان اليوم الإعلامي عبدالعزيز السيد، وقدمت القناة أمس مجموعة من اللقاءات المهمة من بينها لقاء المقدم محمد راضي الهاجري مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية، والشاعر فالح العجلان الهاجري وآخرين.
وبدأت قناة الريان تغطياتها ببرنامج «استوديو اليوم الوطني» عن طريق تغطية مباشرة لفعاليات اليوم الوطني، بداية من درب الساعي وفعالياته، المنبثقة من الموروث الشعبي القطري الأصيل، موزعة على «المقطر والفريج والنصع والمسحبية، فريج شرق والشقب، عد القصيد، عرضة هل قطر، لمراداه»، بالإضافة إلى تغطية الفعاليات الخارجية. كما استقبل مجموعة من الضيوف والشخصيات الوطنية للنقاش حول المواضيع المتعلقة باليوم الوطني من تراث وثقافة ورؤية قطر الوطنية 2030.
وكانت الريان قد أطلقت حزمة برامجية جديدة خاصة باليوم الوطني بدأت فعلياً في التاسع من الشهر الجاري، لتكون النافذة الأولى على فعاليات اليوم الوطني، من خلال باقة برامج متنوعة، وتغطيات تمتد لتشمل كافة الأماكن داخل قطر.
وخصصت قناة الريان استوديو اليوم الوطني في «درب الساعي»، والذي شكل النقطة المحورية للتغطية بالإضافة إلى مناطق مختلفة من الدولة، مع مجموعة استوديوهات تحتضن برامجها المباشرة، والإنتاجات المسجلة المتعددة، والتي أنتجتها القناة في الأشهر الماضية، ومنها برامج وأفلام وثائقية وأفلام قصيرة تسلط الضوء على ما حققته قطر من إنجازات بالإضافة إلى قصص حياتية أخرى مميزة تتعلق بالإنسان ومدى ارتباطه بهذه الأرض.
وكان برنامج «استديو اليوم الوطني» الذي بث من درب الساعي مخصصا لتغطية كافة الفعاليات التي تقام هناك بالإضافة إلى نقل الأنشطة الأخرى التي تقام بهذه المناسبة السنوية، وقدم البرنامج نخبة من مذيعي قناة الريان الفضائية، وكان المشاهد على موعد مع «صباح الوطن» الذي بث مباشرة من درب الساعي في تمام الساعة التاسعة صباحا، وخصص البرنامج للحديث عن الفعاليات الصباحية التي احتضنها درب الساعي، بالإضافة إلى جولة بين الخيام المخصصة للفعاليات اليومية وزيارات المدارس لدرب الساعي، كما استضاف البرنامج نخبة من سيدات المجتمع القطري، وكان نافذة مميزة لتسليط الضوء على ما حققته المرأة القطرية في مختلف المجالات.
كما قدمت الريان برنامج «ليلة وطن» والذي بث مباشرة على الهواء، وهو برنامج خاص يركز على إظهار المشاعر الوطنية والمبادرات الفعالة في تعزيز التكاتف والولاء للوطن. وجاء البرنامج هذا العام في وقت تجلت فيه أسمى اللوحات الوطنية في مجابهة الحصار، كما استضاف البرنامج عددا من الشخصيات الفاعلة في المجتمع القطري، ورافقتهم الفرقة السيمفونية التابعة للقوات المسلحة.
copy short url   نسخ
18/12/2017
4351