+ A
A -
أعلن مطار حمد الدولي للمسافرين أن ازدحام عيد الفطر المبارك سوف يبدأ من تاريخ 30 يونيو.
وللاستمتاع برحلة مريحة وسلسة على المسافرين التأكد من تسجيل الدخول عبر الإنترنت أو الهاتف الجوال، والحرص على الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من الرحلة، واستخدام البوابة الإلكترونية لتجنب طوابير الازدحام. متابعا «الرجاء التذكر بأن بوابات التسجيل تغلق 60 دقيقة قبل موعد إقلاع الرحلة».
وقال بيان صادر عن مطار حمد أن السوق الحرة توفر لمسافري الخطوط الجوية القطرية خصما 10% للتسوق عند تسجيل الدخول عبر الإنترنت أو الهاتف الجوال.
ونصح مطار حمد السائقين الموصلين أو المستلمين للمسافرين بالتوجه إلى المواقف قصيرة الأمد حيث إن أول 30 دقيقة تعتبر مجانية وبعدها تصبح التكلفة 5 ريالات قطرية لكل ساعة.
وقال البيان الصادر عن مطار حمد إنه يمكن للمسافرين أيضاً استخدام المواقف طويلة الأمد، حيث إن المواصلات متوفرة للمسافرين من المواقف إلى مبنى المطار من خلال النقل الخاص بالمطار كل 15-20 دقيقة.
مواقف قصيرة الأمد
وقال المطار إنه توجد مواقف سيارات مخصصة للفترات القصيرة على جانبي مبنى المسافرين، حيث تؤمن مواقف مغطاة ودخولا سهلا عبر ممرات مخصصة والرسوم كالآتي:
- أول 30 دقيقة مجــانا.
- رسوم ساعة 5 ريالات.
- رسوم ساعتين 10 ريالات.
- كل ساعة إضافية أو أي جزء منها سيكون 5 ريالات.
- في حال فقدان تذكرة الموقف يتم دفع 35 ريالا كرسوم إضافية.
مواقف السيارات قصيرة الأمد شرق (خريطة) هو أكثر ملاءمة لركاب الخطوط الجوية القطرية، في حين أن موقف السيارات قصيرة الأمد غرب(خريطة) هي أكثر ملاءمة للمسافرين مع جميع شركات الطيران الأخرى.
المواقف طويلة الأمد
وأفاد مطار حمد بأن المواقف طويلة الأمد في مطار حمد الدولي تقع على الطرف الجنوبي من مبنى الركاب (الخريطة)، حيث تؤمن مواقف مغطاة ويمكن الوقوف بها لمدة تصل إلى 60 يوماً وهناك خدمة نقل مجانية منتظمة كل 15- 20 دقيقة لنقل أصحاب السيارات إلى بوابات المطار.
الرسوم كالآتي:
- كل ساعة أو أقل منها، الرسوم 2 ريال.
-لكل يوم (24 ساعة) الرسوم 45 ريالاً.
في حال فقدان تذكرة دخول مواقف السيارات، تضاف 35 ريالاً إلى الرسوم التعريفية خلال مدة استخدام المواقف.
ينصح الوصول إلى مواقف السيارات (طويلة الأمد) في وقت مبكر لتجنب أي تأخير.
copy short url   نسخ
29/06/2016
14293