+ A
A -
متابعة – هشام حامد
استقبال حافل ومميز حظيت به بعثة عنابي الكرة الطائرة الشاطئية لدى وصولها مطار حمد الدولي فجر أمس عقب الإنجاز التاريخي الذي حققته بالتأهل للمرة الأولى في تاريخ اللعبة إلى أولمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل.. وحرص رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة على التواجد في المطار لاستقبال الأبطال تقديرا لإنجازهم الكبير والمجهود الضخم الذي بذلوه طوال المنافسات التي كانت قوية جدا وحسمها نجومنا عن جدارة واستحقاق. وقام خالد علي المولوي رئيس اتحاد الكرة الطائرة ومعه محمد علي المهندي أمين السر العام وعلي الفيحاني عضو مجلس الإدارة ويوسف كانو أمين السر المساعد بتطويق أعناق الأبطال بالورود. كما تواجد أيضا بالمطار حسين امام الخبير الفني للاتحاد وعدد من المنتسبين للعبة أبرزهم محمد عنبر النجم السابق للطائرة القطرية.
وجرت مراسم الاستقبال وسط اجواء الفرحة بعد تحقيق هذا الانجاز التاريخي غير المسبوق حيث تسجل الطائرة الشاطئية القطرية حضورها لأول مرة في المحفل الاولمبي الذي يعد أقوى وأنبل منافسة رياضية على وجه الإطلاق، كما أن الفرحة نابعة من صعوبة تحقيق هذا التأهل لأنه جاء من استراليا حيث المنافسة قوية أمام منتخبات لها باع طويل في هذه اللعبة والتأهل يعني ان المنتخب قد وجد الظروف الملائمة للاعداد وفق استراتيجية وخطة مدروسة أثمرت في نهاية المطاف تحقيق الهدف المنشود.
الفوز ببطاقة التأهل إلى اولمبياد ريو 2016 جاء عقب التتويج بلقب بطولة الكونتننتال التي جرت في كيرن الاسترالية حيث بدأ العنابي مشواره في دور الثمانية ضد المنتخب الإيراني وتخطاه بفوزين دون رد ليلتقي في دور الاربعة مع نظيره منتخب كازاخستان بنفس النتيجة أي فوزين دون رد ليكون الموعد في النهائي ضد المنتخب الصيني الذي أقصى المنتخب المضيف في الدور قبل النهائي، لكن الكلمة العليا كانت عنابية وبنتيجة فوزين دون رد، بما يعني ان العنابي لم يخسر أي مواجهة وتفوق على كل المنتخبات ليحقق التأهل عن جدارة واستحقاق. وتتكون بعثة العنابي المـتأهل إلى اولمبياد ريو من الفريق «ا» الذي يضم جيفرسون وشريف يونس والفريق «ب» الذي يضم احمد تيجان وجوليو تحت اشراف المدرب البرازيلي بيدرو وتولى رئاسة بعثة المنتخب في هذه البطولة احمد الشيباني المدير التنفيذي للاتحاد.
copy short url   نسخ
29/06/2016
1943