+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
توجت مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية المستقلة للبنين بلقب بطولة اليرموك الرمضانية الثانية لكرة القدم للمدارس بعد فوزها في المباراة النهائية على مدرسة معاذ بن جبل بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب مدرسة اليرموك بحضور سعادة ربيعة محمد الكعبي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي وسط أجواء حماسية ومثيرة.
أقيمت منافسات البطولة التي تنظمها سنويا مدرسة اليرموك الاعدادية المستقلة للبنين، بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، بمشاركة 32 مدرسة، وجاء فريق مدرسة خالد بن أحمد الاعدادية ثالثاً، وفريق مدرسة الدوحة الاعدادية في المركز الرابع.
وفي اليوم الختامي قام سعادة وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفرق المتوجة.
وحضر مراسم الختام عدد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم خليل الجابر، مدير الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية القطرية ورئيس الاتحاد القطري للسباحة، والدكتور أحمد العمادي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة قطر، وعدد من مديري المدارس المشاركة في البطولة، والإعلاميين وجمهور كبير من التربويين والمعلمين.
وتم خلال الحفل الختامي للبطولة تكريم كبار الضيوف والحكام والإداريين، كما وزعت كؤوس هداف البطولة (اللاعب حمزة- عمر بن الخطاب) وأفضل حارس مرمى (خالد عبد الفتاح) واللاعب المثالي التي كانت من نصيب خالد المهيزع مدير مدرسة ناصر العطية الثانوية.
وعبر سعادة ربيعة محمد الكعبي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي عن سروره بهذا الحفل الختامي. وقال: بعد الختام الذي رأيته اليوم وحماس اللاعبين والجمهور أرى أن هذا تتويج لجهود اللجنة المنظمة، وهذا مما أسعدنا خاصة مع الروح الرياضية الموجودة بين اللاعبين المتنافسين، فبعد انتهاء المباراة تقبل الفريق المهزوم النتيجة بصدر رحب، وهذا هو الهدف الأساسي من البطولة، وخلق روح الود والتعارف بين التربويين المشاركين في البطولة من العاملين بوزارة التعليم والتعليم العالي، وأيضاً الترفيه عنهم. الهدف الأساسي ليس الربح والخسارة بقدر ما هو التقارب والألفة بين العاملين بالوزارة.
ومن جهته توجه خليل الجابر، مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الاولمبية القطرية، والذي شغل سابقا مدير إدارة التربية الرياضية بالوزارة، بالشكر إلى مدرسة اليرموك على توجيه الدعوة لحضور هذه البطولة التي تتطور عاماً بعد عام من حيث اللاعبين، ومن حيث المدارس التي شاركت. العام الماضي شاركت عشرون مدرسة وهذا العام شاركت 32 مدرسة، وهذا شيء طيب ونتمنى استمرار هذه البطولة، وأن تكون تحت اسم وزارة التعليم والتعليم العالي حتى تكون بطولة سنوية تشارك فيها جميع أسرة الوزارة،
ونتمنى كل التوفيق للقائمين على البطولة.
من جهته وجه حسن المراغي مدير مدرسة عمر بن الخطاب الذي تسلم كأس البطولة الشكر لجميع المدارس التي بادرت وشاركت وأنجحت هذه البطولة، ووجه الشكر لمدرسة اليرموك التي استضافت هذه البطولة ولوزارة التعليم على مشاركتها في هذه البطولة التي لها طابع خاص فلهم جزيل الشكر. وأهنئ الشباب على فوزهم بهذه البطولة في اول مشاركة لهم فيها، ونتمنى استمرار البطولة للعام الثالث والرابع بإذن الله.
أما د. أحمد العمادي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة قطر فأكد أنه فوجئ بالبطولة ومستوى المشاركة والتنظيم، وأتمنى استمراريتها وأن يكون لها صدى أكبر ودعاية أكبر، لأن هذه البطولة لها جوانب إيجابية كثيرة حتى على مستوى المدرسين، فلها جانب ترفيهي واجتماعي فضلاً عن الجانب الرياضي. أتمنى استمرار البطولة سنوياً مثلها مثل اليوم الأولمبي المدرسي هذه فكرة رائدة أحيي القائمين عليها.
وقال خالد المهيزع مدير مدرسة ناصر العطية والحاصل على كأس اللاعب المثالي في البطولة: نبارك للأستاذ إبراهيم العيدان على البطولة التي تضم 32 فريقا و640 لاعبا، لا شك هو جهد رائع من بداية البطولة إلى نهايتها بطولة جميلة تجمع كروي وتجمع المدارس، هذه هي المرة التي نشارك فيها والسنة الثانية بلا شك أفضل من الناحية التنظيمية، ونتمنى لهم كل التوفيق، ونبارك للفريق الفائز.
وقال ابراهيم العيدان صاحب ترخيص ومدير مدرسة اليرموك التي نظمت البطولة: هذا يوم جميل جداً زارنا زوار كبار وكان لهم عظيم الأثر بحضورهم ودعمهم للبطولة، وفي مقدمتهم سعادة وكيل الوزارة وخليل الجابر مدير التربية الرياضية سابقاً، والدكتور أحمد العمادي عميد كلية التربية الرياضية، والمباراة النهائية كانت حماسية جدا، وقدم فيها الفريقان مستوى كرويا مميزا، وتفاعل معهم الجمهور، وكانت أجمل نهاية لهذا العرس الرياضي.
copy short url   نسخ
29/06/2016
3945