+ A
A -
«ميسي لا ترحل أبدا، إذا لعبت في السماء سأقتل نفسي لأراك»، كانت هذه هي إحدى اللافتات التي حملتها الجماهير في المطار الدولي للعاصمة الأرجنتينية وأمام المركز الرياضي التابع للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم
واستقبلت الأجواء الباردة والمطيرة المنتخب الأرجنتيني أيضا لدى وصوله بعد أن خسر نهائي كوبا أميركا (المئوية) بالولايات المتحدة الأميركية، أمام منتخب تشيلي بركلات الترجيح 4/2 وبعد وصوله إلى المطار، استقل الفريق إحدى الحافلات الصغيرة، التي أقلته إلى المركز الرياضي التابع للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، حيث لم يكن هناك أي تواصل مع الصحفيين أو الجماهير، التي احتشدت من أجل مساندة ميسي، الذي كان قد أعلن في وقت سابق عدم استمراراه باللعب لصالح منتخب بلاده
وعلى جانب آخر، أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن خيراردو مارتينو، المدير الفني للمنتخب الأول، سيبدأ العمل مع المنتخب الأولمبي تحت 23 عاما يوم الاثنين القادم، استعدادا لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو .2016
واتخذ القرار المذكور للتأكيد على استمرار مارتينو في منصبه، كمدير فني للمنتخب الأول.
وكانت مأساة قد ضربت المنتخب الأرجنتيني يوم الاثنين بعد الهزيمة في نهائي بطولة كبرى للمرة الثالثة في غضون عامين مما أدى إلى إعلان القائد ليونيل ميسي اعتزاله اللعب الدولي.
ومن المتوقع أن يسير لاعبون آخرون على نفس نهج ميسي، حيث المح سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي إلى ذلك . وقال اجويرو «البعض يعتقد أنه ربما حان الوقت لفسح المجال أمام لاعبين آخرين».
وفي عام 2014 خسر المنتخب الأرجنتيني نهائي مونديال البرازيل على يد ألمانيا في الوقت الإضافي
وهدد لاعب الوسط المخضرم خافيير ماسكيرانو باعتزال اللعب الدولي قبل عام واحد، وبدا حينذاك أنه من الصعب أن يتراجع عن قراره.
الكل يتوقع أن يتم تغيير دماء المنتخب الأرجنتيني بالكامل بعد مونديال روسيا 2018 خاصة، وأن ميسي احتفل بعيد ميلاده التاسع والعشرين الاسبوع الماضي بينما اجويرو مازال في الثامنة والعشرين، ولكن من المتوقع أن يحدث ذلك في وقت مبكر عما كان متوقعا.
بعض نجوم المنتخب الأرجنتيني وصلوا إلى مصاف العالمية، ولكن المنتخب الأرجنتيني فشل في الفوز بأي لقب منذ التتويج بلقب كوبا أميركا في 1993.
ويعاني اتحاد الكرة الأرجنتيني من أزمات هائلة على المستوى المؤسسي، وشكل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لجنة تسوية لإدارة شؤون الاتحاد، في الوقت الذي يواجه فيه اتحاد الكرة تحقيقات قضائية في بلاده.
ووسط اتهامات تتعلق بالفساد أطاح الفيفا بلويس سيجورا رئيس الاتحاد الأرجنتيني، ورحل الأخير عن الولايات المتحدة قبل النهائي المؤلم في كوبا أميركا.
وعانى المنتخب الأرجنتيني خلال المراحل الأولى من كوبا أميركا حيث عجز اتحاد الكرة عن توفير التسهيلات الأساسية للفريق في مقر اقامته بولاية كاليفورنيا.
وسافر المنتخب الأرجنتيني إلى الولايات المتحدة وسط ظروف عصيبة نظرا لأن المنتخب الأولمبي الذي من المقرر أن يشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو في اغسطس المقبل ليس لديه جهاز فني بسبب أزمة اتحاد الكرة ومن المقرر أن يقود خيراردو مارتينو الفريق في الدورة الأولمبية.
وتستأنف تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 في سبتمبر المقبل، ويلتقي المنتخب الأرجنتيني مع أوروجواي وفنزويلا في الفترة القادمة ولكن مصير الفريق من التصفيات سيتحدد بناء على تحقيقات الفيفا.
copy short url   نسخ
29/06/2016
1877