+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية مشاركتها في معرض الكويت للطيران 2018 في دورته الأولى، وذلك بعرض طائرتها من طراز بوينغ 777 المزوّدة بمقاعد كيو سويت، التجربة الجديدة للسفر على درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى عرض طائرة من طراز إيرباص A350-900 خلال فعاليات المعرض. وسوف يقام المعرض خلال الفترة من 17 وحتى 20 يناير لعام 2018 في مطار الكويت الدولي.
ومن المتوقع للمعرض الذي يعد الأول من نوعه في الكويت أن يستقطب الآلاف من الممثلين عن قطاع الطيران ووسائل الإعلام العالمية. وتأتي مشاركة القطرية في المعرض بعد إنهائها لعام حافل بالإنجازات والنجاحات، حيث شهد عام 2017 تدشين القطرية لرحلاتها إلى 11 وجهة عالمية جديدة والفوز بأكثر من 50 جائزة عالمية. وسوف تدشن القطرية رحلاتها هذا العام إلى العديد من الوجهات الجديدة، بما في ذلك باتايا في تايلاند وبينانغ في ماليزيا وكانبيرا في أستراليا وغيرها الكثير.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرّ الخطوط الجوية القطرية المشاركة في النسخة الأولى من معرض الكويت للطيران الذي سيستقطب العديد من كبرى شركات الطيران من شتى أنحاء العالم. وليس لدي أدنى شك بأن مقاعد كيو سويت وطائرتنا من طراز إيرباص A350-900 سوف يكونان محل اهتمام الجميع من شركات الطيران ووسائل الإعلام والضيوف، لنؤكد مرةً أخرى حرصنا على بذل المزيد من الجهود من أجل تقديم المزيد من الابتكارات والخدمات الراقية لمسافرينا».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «تقدم الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، خدماتها الحائزة على جوائز عالمية إلى جميع الحضور لمعرض الطيران، حيث تسيّر 63 رحلة اسبوعياً بين الكويت ومطار حمد الدولي ومنه إلى أكثر من 150 وجهة عالمياً».
وتوفّر مقاعد كيو سويت للمسافرين إمكانية تحويل مقاعدهم إلى سرير مزدوج لأول مرة في مقصورة درجة رجال الأعمال، بينما تتيح الفواصل المتحركة الفرصة أمام الركاب في المقاعد المتجاورة لتحويل مقاعدهم إلى جناح خاص. وأطلقت الخطوط الجوية القطرية مقاعد كيو سويت لأول مرة خلال معرض آي تي بي برلين في شهر مارس لعام 2017، حيث نالت هذه المقاعد استحسان الجميع وأرست معايير جديدة للسفر. وتقدم الخصائص المبتكرة لمقاعد كيو سويت أكثر تجربة سفر يمكن تخصيصها بما يتناسب مع حاجات المسافرين على درجة رجال الأعمال، وتمنحهم مستوى جديدا من الخصوصية والراحة والرفاهية.
ومن ناحية أخرى أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها أصبحت أول شركة طيران في العالم تسيّر طائرة من طراز إيرباص A350 إلى اليونان، حيث قامت القطرية، أمس، بترقية نوع الطائرة المشغلة على الثلاث رحلات اليومية إلى أثينا إلى إيرباص A350 بشكل مؤقت.. وتم استقبال أول طائرة إيرباص A350 في مطار أثينا الدولي بأقواس المياه.
وقال سعادة أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نفتخر بأن نصبح أول شركة طيران في العالم تسيّر طائرة من طراز إيرباص A350 إلى اليونان، حيث تعد العاصمة أثينا إحدى المدن الشهيرة على شبكة وجهاتنا في أوروبا.. ويسعدنا تشغيل هذه الطائرة على الرحلات إلى أثينا اليوم لنمنح مسافرينا من وإلى اليونان أعلى مستويات الراحة والخدمات على متن أحدث الطائرات تكنولوجياً في السماء حالياً.. ولدينا المزيد من الأخبار السارّة للمسافرين من وإلى اليونان هذا العام، حيث سندشن رحلاتنا المباشرة إلى مدينة ثيسالونيكي لنمنح الركاب المزيد من خيارات السفر إلى هذه الدولة الجميلة».
وكانت الخطوط الجوية القطرية المشغل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350 وذلك في شهر يناير لعام 2015. وتمتلك القطرية أكبر أسطول من طائرات إيرباص A350 في العالم، حيث تسيّر 22 طائرة A350 إلى مختلف المدن على شبكة وجهاتها، بما في ذلك أديلايد وبروكسل وجنيف وسنغافورة وطوكيو.. وكانت القطرية أول شركة طيران في العالم تسيّر طائرة إيرباص A350 إلى الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا.. وسوف تصبح القطرية قريباً المشغل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000.
وتضم طائرة الإيرباص A350 ما مجموعه 283 مقعداً، مقسّمة بواقع 36 مقعداً في مقصورة درجة رجال الأعمال و247 مقعداً في مقصورة الدرجة السياحية.. ويحظى المسافرون على هذه الطائرة بمستوى جديد من الراحة والرفاهية مع مقاعد يمكن تحويلها إلى سرير كامل الانحناء على درجة رجال الأعمال ومقاعد رحبة على الدرجة السياحية.. وبإمكان المسافرين الاستمتاع بعدد لا يحصى من الخيارات الترفيهية عبر نظام أوريكس ون الترفيهي، والذي يمكن استعراض محتوياته من خلال شاشات اللمس عالية الوضوح.. ويتيح النظام للمسافرين أيضاً إمكانية استخدام خاصية الشاشة المزدوجة التي تمكن المسافرين من عرض المواد الترفيهية على الشاشة وعلى جهاز التحكم اليدوي في نفس الوقت.. وتوفّر الخطوط الجوية القطرية لجميع المسافرين إمكانية البقاء على اتصال طوال الرحلة عبر خدمة الإنترنت اللاسلكي على متن الطائرة.
وأعلنت القطرية مؤخراً إطلاق رحلاتها المباشرة إلى مدينة ثيسالونيكي، ثاني وجهاتها في اليونان، اعتباراً من شهر مارس القادم.. وسوف تسيّر القطرية طائرة من طراز إيرباص A320 على الأربع رحلات أسبوعياً إلى ثيسالونيكي، حيث تضم هذه الطائرة 12 مقعداً على درجة رجال الأعمال و132 مقعداً على الدرجة السياحية.
وتتيح القطرية للركاب من اليونان إمكانية السفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم في القارات الست عبر مقر عملياتها الحائز على عدة جوائز عالمية مطار حمد الدولي. وأضافت القطرية مؤخراً عدداً من المدن إلى شبكة وجهاتها العالمية ضمن خططها التوسعية، بما في ذلك شيانغ ماي في تايلاند وسانت بطرسبرغ في روسيا وغيرها الكثير، وسوف تضيف خلال عام 2018 كل من بينانغ في ماليزيا وكانبيرا في أستراليا وكارديف في ويلز إلى شبكة وجهاتها المتنامية.
وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز في عام 2017، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
copy short url   نسخ
16/01/2018
1654