+ A
A -
كتب- جليل العبودي

وقع نادي قطر عقداً مع البرازيلي فابيانو، لاعب الكويت الكويتي، لتمثيله في المباريات المقبلة لدوري نجوم QNB لمدة ستة أشهر مع إمكانية ضمه نهائياً من ناديه الكويتي الذي يرتبط معه بعقد لموسم آخر.
وقع العقد مع اللاعب خالد سعيد المناعي، رئيس جهاز الكرة، وبحضور علي راشد العتيق نائب رئيس جهاز الكرة، ومسلم الهلابي المسؤول الإعلامي.
وقال خالد سعيد المناعي: لقد بدأنا الموسم بمحترفين لم يلبوا طموحنا كنادٍ عريق، وقد تكون النتائج السابقة موجعة ولم نستطع أن نغير فيها حتى شهر يناير، وبعد تغيير المدرب كالديرون تغيرت النتائج مع قدوم المدرب عبدالله والإدارة وجدت أن تغير حبيبو وطيبي وبابا تواندي أمر ضروري من أجل الفريق، ووجدنا ضالتنا باللاعب فابيانو، وهنا لابد أن نشكر إدارة الكويت الكويتي على موافقتها للسماح للاعب بالانتقال إلى نادي قطر.
وأضاف المناعي: إن تسجيل اللاعب السوري أسامة منتهٍ وبعد توقيع العقد فابيانو سوف نسجله وبذلك سيكون الاثنان معنا ولا توجد مشكلة مادية تعيق التسجيل، ولدينا لاعب ثالث محترف بالطريق وهناك إجماع على التغيير الثالث، ولكن قد يكون المدرب يبحث عن المركز، وهناك ثلاثة سيغادرون هم كل من حبيبو وطيبي وبابا تواندي.
وأكد المناعي أننا سمعنا أن العربي دخل على صفقة فابيانو ولكن ما أحب أن أقوله هو الشكر لنادي الكويت كون عقدنا جدي وجاهز، وتمت الموافقة على عرض نادي قطر، وفترة التعاقد لمدة ستة أشهر ولديه سنة مع ناديه الكويت ويمكن أن نضمه خلال السنة الماضية والمهم أن نعالج الوضع الحالي من أجل إنقاذ الفريق.
فيما أكد اللاعب البرازيلي فابيانو أنه سعيد بقدومه إلى نادي قطر وشكر إدارته، وقال إن الكل كان معترضاً بالكويت أنه كيف تذهب من فريق في المركز الأول إلى آخر بالمركز الأخير ولكن أنا عاشق التحدي وسأخدم فريق قطر وهذا سيكون بجهودي وجهود زملائي لاسيما أن قطر فريق عريق وكبير ولديه إمكانات وشاهدته في بعض المباريات وسيكون بعد مباراة أو مباراتين في وضع افضل إن شاء الله وسنحسن الموقع.
وأوضح فابيانو: هدفي هو إنقاذ الفريق ومساعدته وهو ما دفع النادي إلى التعاقد معي ولدينا القدرة على إنقاذ الفريق ونعرف تاريخه العريق، وهو وعد منا أن نبذل كل جهدنا من اجل إنقاذه من الوضع الذي هو يعيشه.
وحول انسجامه مع اللاعبين قال إن الأمر مختلف عن البرازيل ولكن قطر لا تختلف عن الكويت والجو جميل للعب كرة القدم، وذلك يشجعني كثيراً على أن اقدم كل ما املك وفي أي مركز كان رغم أنني مهاجم، وسأكون رهن إشارة المدرب.
وأشار فابيانو: أنا اعرف الدوري القطري وسمعته عنه والتنظيم والنجومية موجودان في دوري قطر، وأنا لعبت ضد الريان مع كاظمة وكان هدفي أن اقدم إلى قطر وتحقق ما طمحت إليه الآن.
ووجه فابيانو رسالة إلى جماهير نادي قطر قال فيها إن الفريق يحتاج إليكم ويجب مساعدته من أجل الخروج من الوضع الذي هو فيه الآن وإن شاء الله نسعدكم ونعبر مرحلة الخطر.
«99»
ويرتدي اللاعب الرقم 99 كونه معجباً بالنجم البرازيلي الكبير رونالدو عندما كان بميلان حيث ارتدى الرقم نفسه، كما انه يتفاءل بهذا الرقم ولعب به مع كاظمة وأصبح هداف الدوري لمدة 3 مواسم.
وقال علي راشد العتيق، نائب رئيس جهاز الكرة، إننا نبحث دائماً عن الأفضل لفريق قطر ونسعى إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وانضمام فابيانو سيكون إضافة ويمكن أن يحدث الفارق في المرحلة المقبلة، ونحن لم نغير لمجرد التغيير بل جاء التغيير من اجل الفريق وعودته إلى وضعه الطبيعي، والهدف تجاوز الخطر كون المكان الذي هو فيه لا يليق بنادي قطر.
copy short url   نسخ
16/01/2018
2449