+ A
A -
حوار- عادل النجار
علامات استفهام عديدة اثارها اداء السد هذا الموسم، فقد تسبب التعادل أمام المرخية في افتتاح القسم الثاني في اشتعال الجماهير المحبة للزعيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بضرورة تدعيم الصفوف خاصة ان الفريق مقبل على البطولة الاسيوية، وقد اتفق المدافع الإيراني في صفوف السد مرتضى كنجي مع ذلك الطرح عندما تحدث لـ الوطن الرياضي عن القسم الثاني ومدى قدرة السد على الاستمرار في المنافسة على درع الدوري مع الدحيل المتصدر، كما تحدث عن البطولة الاسيوية وقدرة السد على المنافسة فيها املا في تحقيق انجاز مماثل لما حدث في 2011 عندما حصد الزعيم اللقب الاسيوي وبرونزية العالم، كما تحدث عن تجديده للسد حتى نهاية الموسم، كاشفا عن السبب الرئيسي لرفض العديد من العروض الأوروبية وتفضيل البقاء في دورينا على اللعب اوروبيا، معتبرا كأس العالم في روسيا منتصف العام الجاري سببا رئيسيا في قرار الاستمرار مع الزعيم، وخلال هذه السطور نســلط الضوء على ابرز ما تم تناوله خلال اللقاء.
كيف ترى انطلاقتكم في القسم الثاني بالدوري مقارنة بالقسم الاول؟
- القسم الأول كان جيدا وليس سيئا على الرغم من فقدان العديد من العناصر في الفريق بسبب الاصابات واتمنى ان نظهر بشكل افضل في القسم الثاني وان نبتعد عن الاصابات وان نقدم صورة جيدة تتناسب مع طموحاتنا واتمنى ان يتطور الفريق حتى نستمر في المنافسة على البطولة.
الفارق بين الدحيل المتصدر والسد ليس كبيرا، هل هذا يعزز تطلعاتكم نحو الوصول للقب؟
- السد في كل موسم وفي كل بطولة يسعى من اجل اللقب والتتويج بالبطولات، واعتقد ان المنافسة في الدوري صعبة للغاية ولكن السد دائما يقاتل من اجل اهدافه ولا شك ان النادي يمتلك تاريخا كبيرا واسما معروفا ليس فقط محليا بل على مستوى القارة الاسيوية وهذا يحفزنا للعمل بشكل اكبر وتقدم كل ما لدينا من جهد، واعتقد ان الفارق في النقاط يجعل المنافــســـة قائمة ومستمرة ونأمل ان يكون القسم الثاني افضل من الأول وان نعوض ما فاتنا من نقاط وان نستمر في المنافسة على اللقب.
السد مقبل على دوري ابطال اسيا، كيف ترى المنافسة في النسخة القادمة؟
- لا شك انها بطولة مهمة وقوية وصعبة بالتأكيد، وكل فريق يسعى مبكرا لتعديل اوضاعه من اجل الاستعداد للبطولة، ونحن كذلك نتطلع اليها بالصورة المناسبة والحقيقة ان السد يمتلك عناصر مميزة ودكة بدلاء قوية ايضا.
الحديث عن دكة قوية يدفعنا للتساؤل حول رؤيته لدعم الفريق بصفقات جديد، فالجماهير تطالب بالمزيد من اللاعبين الاقوياء لزيادة فاعلية السد، هل تؤيد ذلك؟
- اعتقد ان الأمور في البطولة الاسيوية تتطلب بالفعل المزيد من الدعم عبر جلب المزيد من اللاعبين والصفقات حتى تزداد قوة الفريق، فنحن نمتلك اسماء كبيرة داخل الفريق وسيكون من الجيد ان يضاف اليها المزيد من العناصر التي تعزز قوة السد.
ما المراكز من وجهة نظرك التي يحتاج السد التدعيم فيها، خاصة ان الفريق عانى هجوميا بعد اصابة الهداف بغداد بونجاح لعدة اسبايع؟
- هذه وجهة نظر المدرب والإدارة بالتأكيد لانهما اصحاب القرار في تدعيم الفريق والمراكز التي يحتاج اضافات فيها، ومن وجهة نظري الخاصة ارى جلب عناصر هجومية امرا جيدا، على الرغم ان خوخي بوعلام قادر على اللعب في الوسط والهجوم، ولكن عندما نعتمد عليه في الهجوم نحتاج من يعوضه في الوسط والعكس، واعتقد ان ذلك ممكناً خاصة ان بونجاح تعرض لاصابة وغاب لفترات وهذا امر وارد يتطلب ان يكون هناك البديل القادر على تعويض غياب أي لاعب واظن الإدارة لديها الرؤية المناسبة لذلك.
لقد قمت مؤخرا بالتوقيع على عقد جديد للاستمرار مع السد حتى نهاية الموسم، ما هي اسرار عملية التجديد؟
- انني اشعر بالارتياح مع نادٍ كبير مثل السد، وقد لعبت معه لمدة تتجاوز العامين وهذا امر مهم بالنسبة لي ان اتواجد في نادٍ لديه تاريخ كبير على مختلف المستويات مثل السد، كما ان الفريق يمتلك عناصر واسماء كبيرة جدا وجمهور ومدرب مميز، واعتقد ان الاستمرار لمدة 6 اشهر جديدة يعتبر حافزا كبيرا بالنسبة لي لتقديم الافضل والمساهمة في تحقيق المزيد من الانجازات والبطولات مع الفريق.
هل كانت هناك أي عروض لك قبل التوقيع مع السد؟
- نعم كانت هناك العديد من العروض لكني فـضلـــت السد لانني اشعر بالاستقرار مع النـــادي وكذلك هناك طموحات وتحديات كبيرة بالنسبة لنا نسعى لتحقيقها، سواء على المستوى المحلي في البطولات المختلفة أو على المستوى الاسيوي في دوري الابطال، ولا اخفي اننـــي كنـــت حريصــا على الاستمرار لان التـــواجـد فــي دوري قوي مثل دوري النجوم يســـاهم فــي تعـزيــز قـــوة اللاعــب وجاهزيته خاصة انني مقبل مع منتخب بلادي على خوض منافسات كأس العالم منتصف العام الجاري في روسيا، لذلك فضلت عرض السد على كل العروض الاخرى.
هل بامكانك ان تكشف لنا عن طبيعة تلك العروض التي كانت امامك؟
- لقد كان هناك عرض من احد الاندية البلجيكية، واخر من انجلترا وتحديدا من احد اندية الدرجة الثانية لكني لم انظر لها بل فضلت الاستمرار مع السد للاشـهــر الســـتـة القادمة لانه الخيار الافضل بالنسبة لي، فاحيانا عندما تذهب إلى اوروبا قد لا تحصل على فرصة المشاركة في المباريات باكملها أو تحتاج وقتا للتأقلم والتجانس لذا فضلت عرض السد والبقاء معه لانه الافضل بالنسبة لي مقارنة بالعروض الاخرى خاصة في هذه الفترة التي تسبق المونديال، فالجاهزية مع السد ستكون افضل وانسب بالنسبة لي، وساعمل على تطوير قدراتي بافضل صورة ممكنة.
كيف تنظر إلى مجموعتكم في كأس العالم؟
- لقد وقعنا في المجموعة الاصعب بالمونديال، ولكني اعتبر ان هذا هو كأس العالم الحقيقي عندما تواجه منتخبات مثل اسبانيا أو البرتغال بما تملكه من نجوم واسماء كبيرة لامعة على المستوى العالمي، واعتقد اننا اذا نجحنا في التفوق عليهم فان ذلك سيكون انجازا تاريخيا كبيرا واذا لم ننجح فهذا سيكون درسا نتعلم منه، واتمنى ان نحظى بدعم ومساندة من الجميع حتى نحقق نجاحا للقارة ولكرة القدم الاسيوية.
هل ما سمعنا عنه من احداث في إيران سيكون له تأثير على فريق الكرة في المونديال؟
- لا اعتــقد ذلك، الأمـــور كلـهــا تجري بصورة طيــبــة وســنقدم مســتوى طيـــبا فــي كــاس العالم ونتمنى ان يحالفنا التوفيق في تلك المجموعة الصعبة.
copy short url   نسخ
16/01/2018
2066