+ A
A -
قال الشيخ خالد بن علي آل ثاني شقيق الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني المحتجز لدى إمارة أبو ظبي إن هناك تضاربا في المعلومات التي تصل إلى الشيخ عبدالله شخصيا من المسؤولين في دولة الامارات فتارة يقولون له في الإمارات سترحل إلى المملكة العربية السعودية وسيسمح لك بالسفر، وتارة يقولون له ستسافر إلى بريطانيا وهي الوجهة التي يريد السفر لها. وأضاف في لقاء له مع قناة الجزيرة أنه صباح فجر أمس الأول عند السفر فوجئ بالتشريفات يخبرونه أن جوازه لا يصلح لبريطانيا، وأنه موقوف من الدوحة، وهذا الكلام غير صحيح، لانه سيسافر بصحبة ابنتيه الاثنتين.
وتابع أنه في دولة الإمارات قالوا له سنسمح لبناتك بالسفر إلى بريطانيا مقابل بقائك لدينا وهو ما ادى إلى اضطراب كبير لديه.
وأضاف أن صحة شقيقه تدهورت صباح امس، وتم نقله إلى المستشفى بسبب الإرهاق الذي تعرض له، مؤكدا أن صحته استقرت الآن، مطالبا المجتمع الدولي بمساعدتهم للسماح للشيخ عبدالله بالسفر متى يشاء في أي وقت.
وقال نحن نمارس جميع الوسائل لحماية الشيخ عبدالله بن علي وليكون حرا ونستعين بالهيئات الدولية المعنية بهذا الامر حتى يتم مساعدتنا والتخلص من هذه المحنة، مؤكدا أن علاقته بالشيخ عبدالله انقطعت منذ بداية الحصار ولكن أبناءه وبناته يقومون بزيارته باستمرار لان حكومة دولة قطر لم تمنع مواطنيها من السفر لدول مجلس التعاون. وأكد الشيخ خالد بن علي آل ثاني أنه تواصل مع شقيقه أمس الأول ولاحظ أنه مرهق ومتعب جدًا، ويبدو الإجهاد واضحا عليه في الفيديو الذي ظهر فيه وهو يعاني من بعض المشاكل في القلب من قبل، مؤكدا ان الحالة مطمئنة.
وقال تقدمنا ببلاغ للجنة الوطنية لحقوق الانسان في دولة قطر ومن خلالها أيضا تقدمنا ببلاغات إلى جميع المنظمات الدولية المعنية ونطلب مساعدتهم وسوف نستمر بالضغط على أبوظبي حتى يتم السماح له بالسفر.
copy short url   نسخ
16/01/2018
2322