+ A
A -
كتب - محمد الجعبري
نظمت وزارة التعليم والتعليم العالي ممثلة في هيئة التعليم العالي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بالدوحة، لقاء تعريفيا للطلبة الراغبين في الدراسة ببريطانيا للعام الأكاديمي 2016/ 2017.
وانصب اللقاء على تعريف طلاب الثانوية أو راغبي الدراسات العليا على طرق وأساليب الدراسة في بريطانيا، كما تم استعراض الجامعات البريطانية الكبيرة وتخصصاتها التي يرغب الطلاب القطريون في استكمال دراستهم فيها، حيث قام عدد من المسؤولين المعنيين في المجلس والهيئة بتهذا التعريف، حيث شملت الورشة سلسلة عروض تقديمية تلتها جولة في معرض ضم عددا من الجامعات البريطانية. كما جرى خلال اللقاء، الذي عقد بفندق لاسيجال تعريف الطلبة الراغبين في الدراسة بالجامعات البريطانية في فصل خريف 2016 وأولئك الذين تم قبولهم حديثا بالجامعات البريطانية بمزايا هذه الجامعات، بما في ذلك شرح الإرشادات والتوجيهات التي يتعين عليهم معرفتها قبل مغادرتهم إلى بريطانيا، فضلا عن التعريف بالمناخ الأكاديمي، وبالسياق الثقافي والاجتماعي في المجتمع البريطاني وتكاليف العيش وغيرها من المواضيع التي تهم الطلبة الراغبين في الدراسة بالجامعات البريطانية.
وقال الدكتور خالد محمد الحر مدير هيئة التعليم العالي بوزارة التعليم والتعليم العالي، إن الوزارة ممثلة في هيئة التعليم العالي تحرص على المشاركة في هذا اللقاء السنوي لأهميته من حيث تعريف الطلبة وتوجيههم وإرشادهم بمتطلبات الدراسة الجامعية في المملكة المتحدة.. مضيفا «من الضروري عليهم معرفة إجراءات وقوانين الإقامة والهجرة هناك وكيفية الحصول على التأشيرة ومعايير القبول في الجامعات البريطانية».
ونوه الدكتور الحر بأن المملكة المتحدة تعتبر وجهة مفضلة للطلبة القطريين للدراسة في جامعاتها.. وقال إنه «لذلك عقدت هيئة التعليم العالي في سياق هذا اللقاء ورشة حول آليات الابتعاث والتقديم وإجراءات الحصول على بعثة». وحول التخصصات المطروحة للابتعاث، أشار الدكتور الحر إلى أن الهيئة كانت قد أعلنت عن مجموعة من التخصصات لعدد غير محدود من البعثات في مجالات الطب والعلوم الصحية وغيرها من التخصصات التي لها علاقة بالطب، إضافة إلى مجموعة كبيرة من التخصصات الأخرى في عدد غير محدد من البعثات أيضا.. مشيرا إلى أن التقديم المبدئي الذي بدأ في الأول من شهر أبريل الماضي سينتهي غداً الخميس، على أن يبدأ التقديم للدفعة الأولى من البعثات في الأول من شهر يوليو المقبل.
copy short url   نسخ
29/06/2016
1594