+ A
A -

ترجمة- ريم سالم

أطلقت قطر للبترول استراتيجيتها الجديدة، التي تهدف إلى تعزيز مكانة قطر الرائدة عالميا في قطاعات الطاقة والغاز الطبيعي المسال، وذلك من خلال رفع إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال من مستوى 77 مليونا إلى 100 مليون طن سنوياً، الأمر دفع موقع «شيب إينسايت» SHIPINSIGHT الأميركي، إلى الإشادة بشكل موسع بالاستراتيجيات التي تتبعها الإدارة القطرية، في المحافظة على حصة البلاد في سوق الطاقة العالمي وبحث سبل زيادتها الممكنة مستقبلا، عبر رفع الإنتاج والبحث عن مستوردين جدد. وقالت محللة الموقع «سارة كارتر»: «هذا الإعلان «يأتي ضمن الاستراتيجية والقيم الجديدة التي تتبعها قطر، لضمان توسيع حصتها السوقية في قطاع الطاقة، وهو مؤشر هام على بدء مرحلة جديدة من النمو في شركة قطر للبترول في أسواق الطاقة العالمية».
ولفت الموقع، إلى أنه تم وضع استراتيجية قطر الجديدة في إنتاج الغاز، من أجل تثبيت أقدام قطر للبترول على طريق تحقيق رؤيتها، وهي أن تصبح واحدة من أفضل الشركات الوطنية للنفط والغاز في قطر، بالإضافة إلى أن تحظى بمكانة وحضور دولي كبير للغاية.
وقال شيب إينسايت: «سيتم تعزيز مكانة قطر العالمية كمنتج رائد للغاز الطبيعي المسال، من خلال زيادة إنتاج الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن إلى 100 مليون طن سنوياً».
ونقل الموقع عن سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، قوله: «تأتي الاستراتيجية والقيم الجديدة في وقت حرج من توسعنا، وسوف نضمن استمرارنا في كوننا قائداً عالمياً للغاز الطبيعي المسال. لذلك، علينا جميعا أن نكون مستعدين جيدا لقيادة التغيير لضمان النجاح».
وأضاف الكعبي: «نحن نعمل على تطوير الأعمال التجارية العالمية، ونعزز أيضاً موقفنا التنافسي كأحد أهم أقطاب الطاقة على المسرح الدولي والعالمي، كما نأمل أن نترك علامة إيجابية في جميع أنحاء العالم. وهذا لن يكون ممكنا بدون دعم وتوجيه كبيرين من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر المفدى».
واختتمت معلقة الموقع بقولها: «هذه الاستراتيجية الجديدة للشركة، تهدف إلى تعزيز القدرة التقنية لنموذج قطر للبترول ونموذج التشغيل الخاص بها، بالإضافة إلى تعظيم وتطوير القيمة الدولية الاقتصادية لدولة قطر، بجانب إعادة تنشيط مجال الغاز الطبيعي المسال ومجالات الطاقة بشكل عام في قطر، وتعظيم قيمة الأصول لدولة قطر، وإنشاء محفظة دولية ذات نطاق واسع وقيمة مضافة، وتعزيز مكانة قطر الدولية في صناعة الغاز الطبيعي المسال».
copy short url   نسخ
24/02/2018
3151