+ A
A -
كتب- محمد الجندي
تصدر الإسباني أدريان أوتايجي بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، وذلك بعد يومين من انطلاق البطولة العالمية التي ينظمها الاتحاد القطري للجولف ويستضيفها نادي الدوحة للجولف.
وجاء تصدر اللاعب الإسباني بمجموع 133 ضربة أي 11 ضربة تحت المعدل، وذلك بعدما استفاد من استقرار أدائه في اليومين السابقين لتصدر الترتيب العام المؤقت إثر تحقيقه ثاني أفضل نتيجة يوم أمس وهي 67 ضربة أي 6 ضربات تحت المعدل بالتساوي مع ستة لاعبين آخرين، فيما حقق الويلزي جيمي دونالدسون أفضل نتيجة يوم أمس بـ65 ضربة أي 7 ضربات تحت المعدل.
وجاء في المركز الثاني خلف اللاعب الإسباني كل من الجنوب إفريقي إريك فان روين والإنجليزي إيدي بيبيريل والفرنسي غريغوري هافري والاسكتلندي ستيفن غالاغر بمجموع 134 ضربة أي 10 ضربات تحت المعدل.
وجاء في المركز السادس خمسة لاعبين بمجموع 135 ضربة أي 9 ضربات تحت المعدل ويتعلق الأمر بكل من الأميركي شين كروكر والانجليزي أوليفر فيشر والألماني سيباستيان هايسل والجنوب إفريقي جورج كوتزي والإسباني بابلو لارازابال وفي المركز الـ11 خمسة لاعبين آخرين بمجموع 136 ضربة أي 8 ضربات تحت المعدل وهم الانجليزي ريان إيفانز والفرنسي مايك لورينزو- فيرا والإسبانيان ألفارو كيروش وغونزالو فيرنانديز-كاستانيو والفرنسي رفاييل جاكلان.
المثير أن 26 لاعبا تساووا في الرقم المطلوب لبلوغ المرحلة الثانية وهو 4 ضربات تحت المعدل مما يعني أن المنافسة ستكون أقوى اليوم وغدا على المراكز الأولى وقد تشهد جولة فاصلة في حالة تساوي لاعبين أو أكثر كما حدث من قبل.
وتدخل بطولة قطر ماسترز للجولف في نسختها الواحدة والعشرين مرحلتها الثانية والحاسمة اليوم بعدما اقتصر الصراع النهائي على 78 لاعبا فقط في نهاية المرحلة الأولى من التصفيات (CUT) التي انتهت يوم أمس بخروج جميع من لم يستطع تحقيق 4 ضربات تحت المعدل على الأقل حيث تصدر منافسات اليوم الثاني من البطولة.
وقد يكون الطقس عاملا حاسما في قلب النتائج اليوم وغدا نظرا لتوقع سقوط الأمطار مع الرياح وهما أمران مؤثران في لعبة الجولف ويمكن أن يخدما بعض اللاعبين ويضرا بالبعض الآخر.
copy short url   نسخ
24/02/2018
2211