+ A
A -
تطغى المواجهة بين المدربين البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي انطونيو كونتي على القمة التي تجمع فريقيهما مانشستر يونايتد وتشيلسي غداً الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم «البريميرليج».
وستكون الأنظار شاخصة على دكة بدلاء الفريقين، إذ أنه قبل نحو عام، فصل الحكم الرابع بين المدربين اللذين دخلا في حرب كلامية في يناير حين اتهم مورينيو منافسه بأنه يتصرف «مثل المهرج» على خط الملعب، كما أنه ألمح إلى علاقة كونتي بالتلاعب بنتائج المباريات في ايطاليا، لكن الأخير أكد أنه لن ينسى تعليقات منافسه.
وأقيل مورينيو من تدريب تشيلسي قبل نحو عامين بسبب سوء النتائج لينتقل إلى مانشستر يونايتد حيث قاده إلى لقب كأس انجلترا ثم لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في الموسم الماضي.
وتولى كونتي المهمة خلفا لمورينيو في تشيلسي وقاده إلى لقب الدوري الانجليزي في موسمه الاول مع الفريق، لكنه يواجه ضغوطا كبيرة هذا الموسم بسبب تذبذب النتائج.وفي ظل اقتراب مانشستر سيتي من إحراز اللقب بابتعاده في الصدارة بفارق 16 نقطة عن مانشستر يونايتد اقرب منافسيه، فإن قمة «أولد ترافورد» ستكون مهمة في الصراع على المراكز الثاني والثالث والرابع، إذ يحتل تشيلسي حامل اللقب المركز الرابع برصيد 53 نقطة.
ويفصل ليفربول بين يونايتد وتشيلسي وله 54 نقطة.
ويخوض مانشستر سيتي مباراة قمة في هذه المرحلة لكنها مقررة الخميس المقبل في ضيافة آرسنال السادس، وذلك بسبب لقائهما الأحد في نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة على ملعب ويمبلي.
وتأتي مباراة القمة بين المان وتشيلسي في توقيت غير مناسب للأول، بعد خسارته أمام نيوكاسل في المرحلة الماضية صفر-1. وهي الخسارة الثانية لفريق مورينيو في آخر ثلاث مباريات في الدوري بعد ان سقط أمام توتنهام في المرحلة الخامسة والعشرين بالنتيجة ذاتها.
وعلي الجانب الآخر، استعاد تشيلسي في المرحلة الماضية نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، إثر تغلبه على وست بروميتش البيون متذيل الترتيب 3- صفر.
وخفف الفوز من الضغوط على كاهل كونتي محليا بعد النتائج المخيبة في الآونة الأخيرة، إذ أن تقارير إعلامية عدة تحدثت عن قرب اقالته وطرحت اكثر من اسم لخلافته، لكنه بقي متماسكا وأكد الفاشل هو من يبحث عن الأعذار.
وقدم تشيلسي أداء جيدا أمام برشلونة الاسباني الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا حيث تقدم بهدف لنجمه البرازيلي ويليان، قبل ان ينقذ الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه من الخسارة. ويلتقي الفريقان في اسبانيا في 14 مارس المقبل.
ويتحين ليفربول صاحب العروض الهجومية الجيدة في الفترة الأخيرة بقيادة الهداف المصري محمد صلاح الفرصة لانتزاع المركز الثاني من مانشستر يونايتد، وهو سيخوض اختبارا في المتناول مع ضيفه ويستهام الثاني عشر.ويحل توتنهام الخامس برصيد 52 نقطة ضيفا على كريستال بالاس في مباراة سهلة يسعى من خلالها للدخول إلى نادي الاربعة الاوائل.
ويلتقي اليوم السبت ليستر سيتي مع ستوك سيتي، وبرايتون مع سوانزي سيتي، وبيرنلي مع ساوثهامبتون، وبورنموث مع نيوكاسل، ووست بروميتش البيون مع هادرسفيلد، وواتفورد مع ايفرتون.
copy short url   نسخ
24/02/2018
1618