+ A
A -
الدوحة- الوطن





قال الرائد علي أحمد العبيدلي، رئيس مجمع خدمات عنيزة، إن المركز يستقبل شهرياً أكثر من 20 ألف معاملة، خاصة بالجهات الحكومية ووزارة الداخلية، لافتاً إلى أن عدد المعاملات المنجزة يزيد خلال المواسم وفترة الإجازة الصيفية.
وأوضح أن مجمع الخدمات الحكومية يتميز بتقديم جميع الخدمات الحكومية إلى جانب خدمات وزارة الداخلية، وهو ما يعني إتاحة الفرصة للمواطن والمقيم الوصول إلى الخدمات الحكومية في أقرب مكان لسكنه، حيث إن المجمع يضم 7 جهات حكومية تتمثل في وزارة الخارجية، والاقتصاد، والتجارة، والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والعدل، ووزارة الداخلية، والتعليم والتعليم العالي، ووزارة البلدية والبيئة، فضلاً عن المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء.
وقال في حوار مع مجلة الشرطة معك إنه تم تخصيص 13 كاونتراً للخدمات الحكومية، و18 كاونتراً خاصاً بالخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية، وتسع الصالة لاستقبال أكثر من 200 مراجع في وقت واحد، بالإضافة إلى صالة خاصة بإدارة الجنسية ووثائق السفر، ومكتب خاص بإدارة الأدلة والمعلومات الجنائية.
وأوضح أن المجمع يقدم الخدمات المختلفة للمراجعين بصورة مبسطة وسهلة، كالخدمات الخاصة بالمرور وجميع الخدمات الموجودة في الإدارة العامة للجوزات من تأشيرات وإقامات وقيد المنشأة، بالإضافة إلى إصدار وتجديد الجواز القطري والبطاقة الشخصية وغيرها من المعاملات التي تقدمها الإدارة العامة للجوازات، إضافة إلى الخدمات الحكومية الشاملة، بمعنى أن المراجع يمكنه إنجاز كافة المعاملات الخاصة بوزارة الداخلية وأي وزارة أخرى من وزارات الدولة، خلال فترتين يستقبل فيهما المجمع المراجعين، من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، خاصة بالاستقدام الشخصي والخدمات التي تقدمها إدارة الجنسية ووثائق السفر، وخدمات البصمة.. والفترة المسائية من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة السادسة مساء، وهي خاصة بالشركات، أما الجهات الحكومية الأخرى فتعمل خلال الفترة الصباحية فقط.
وأشار إلى أن الموظفين الذين يعملون بالمجمع على درجة عالية من الكفاءة، سواء الموظفون التابعون لوزارة الداخلية، أو وزارات الدولة الأخرى، بحيث يقوم الموظف بإنجاز كافة المعاملات التي يحتاجها المراجع دون الانتقال إلى موظف آخر، مما يترتب عليه إنهاء المعاملات المتعلقة بالإقامات والتأشيرات وتجديد قيد المنشأة التي تقدمها وزارة الداخلية أو الوزارات الأخرى، وهو ما يعني أن المراجع يمكنه إنجاز كافة معاملاته دون الحاجة إلى الحضور إلى الإدارات الخدمية بوزارات الدولة.
وتم افتتاح مجمع خدمات وقسم شرطة عنيزة خلال شهر ديسمبر من العام 2016م، وقد تم بناؤه وفق تصميم هندسي يجمع بين أصالة التراث القطري وروعة التصميم ويلبي حاجة وزارة الداخلية في بناء حديث مجهز بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة. وتعمل وزارة الداخلية على إيصال خدماتها إلى كافة مناطق الدولة، ويعد مجمع خدمات عنيزة خطوة متقدمة في مجال تسهيل حصول المواطنين والمقيمين القاطنين في النطاق الجغرافي الذي يضم منطقة الدفنة ومدينة خليفة والدحيل والخيسة والمناطق القريبة منها.
copy short url   نسخ
24/02/2018
3535