+ A
A -
أعلنت شركة المناطق الاقتصادية «مناطق» أن منطقتي رأس بوفنطاس وأم الحول، قد تم نقل تبعيتهما لهيئة المناطق الحرة على ضوء المرسوم الأميري رقم (21) لسنة 2017، كما تم تغيير اختصاص المناطق من مناطق اقتصادية إلى مناطق حرة، في حين مازالت باقي المناطق اللوجستية وهي الوكرة وبركة العوامر وأبا الصليل وجري السمر والمناطق الصناعية وهي مسيعيد والكرعانة تحت اشراف شركة المناطق الاقتصادية مناطق». ??وتبلغ مساحة رأس بوفنطاس نحو 4 كيلو أمتار مربع، وتقع هذه المنطقة بالقرب من مطار حمد الدولي، وتمتاز بموقعها المثالي للأعمال التي تستدعي التواصل على مستوى دولي. وتتميز رأس بوفنطاس بكل ما يجعلها مركزاً للتكنولوجيا والخدمات اللوجستية في المنطقة، والقدرة على جذب الأعمال الإقليمية والعالمية، والتبادل التجاري والاستثمارات التي ستحقق خطة حكومة دولة قطر في أن تصبح الدولة الذكية، كما يعزز استدامة الأعمال ومستوى الجودة الرفيع والكلفة المنخفضة للصيانة، وذلك كونها تحتوي على مراكز وخدمات، والمساحات العامة، ومباني العمال، وخدمات المرافق العامة، وتجهيزات المكاتب والمتاجر، والمقر الرئيسي الخاص بشركة «مناطق».? وبالنسبة لـ «أم الحول»، فتتميز بموقعها الاستراتيجي المحاذي للميناء الجديد إلى الجنوب من مدينة الوكرة وبالقرب من مدينة مسيعيد الصناعية. وتعد هذه المنطقة خياراً مناسباً للشركات التي تتطلب بنى تحتية مصممة وفق أعلى المعايير العالمية، إلى جانب سهولة الوصول إلى الميناء الذي سيكون المنفذ الأبرز لواردات وصادرات الدولة، كذلك، تبعد أم الحول 20 كيلو متراً فقط عن مطار حمد الدولي ليكون بوابتك الجوية إلى دول مجلس التعاون الخليجي والعالم. ?وتبلغ مساحة أم الحول نحو 43? كيلو متراً مربعاً، وتتمتع بموقع مميز يتيح حرية الوصول بسهولة إلى بقية دول العالم عبر البحر.
كما تقع قرب ميناء حمد، وهو موقع لا مثيل له لتقديم الخدمات لمنطقة الخليج الشمالية. وتحتضن أم الحول الصناعات الملاحية والبحرية حول قناة صناعية متمركزة في الوسط، لذا فإنها توفر حرية النفاذ السهل إلى الواجهة المائية، وكونها على مقربة من الميناء، فهي تمثل بوابة لواردات وصادرات قطر. تعتبر القناة الصناعية من المزايا الفريدة لأم الحول نظراً لموقعها المركزي في قلب المدينة حيث تزود القناة مستخدميها بمنفذ مباشر على الواجهة البحرية.. وفي ما يلي بعض مجالات الأعمال التي يمكن تأسيسها في المدينة:
قانون المناطق الحرة
كانت الوطن قد انفردت بنشر تفاصيل قانون المناطق الحرة المعدل في شهر ديسمبر الماضي؛ حيث تشكل المناطق الحرة نمطاً استثمارياً متميزاً كما تمثل آلية مهمة من آليات زيادة الناتج القومي وحجم الاستثمار المحلي والأجنبي والتجارة البينية والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة إلى جانب خلق فرص عمل جديدة لما تتمتع به من مزايا عديدة.
copy short url   نسخ
24/03/2018
3309