+ A
A -
نظم الملتقى القطري للمؤلفين حفل تدشين لكتاب «كيف تصبح رجلاً حديدياً؟» للمؤلف الدكتور ناصر صقر المهندي، في بيت الحكمة بمقر وزارة الثقافة والرياضة وبحضور عدد كبير من الكتاب والمثقفين.
رحب المهندس إبراهيم هاشم السادة، رئيس الملتقى القطري للمؤلفين في كلمة له خلال حفل التدشين بهذا الكتاب الصادر باللغة الإنجليزية عن دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، حيث يقدم تجربة إبداعية مشوقة للقارئ، مطالباً بأن يتاح صدور الكتاب باللغة العربية لتستفيد به أكبر شريحة من القراء.
وأكد السادة أن التدشين لهذا يأتي في إطار دعم الملتقى ووزارة الثقافة والرياضة للمواهب القطرية وتشجيع جميع المبدعين.
وتحدث الدكتور ناصر المهندي خلال اللقاء الذي أداره الإعلامي صالح غريب، عن كتابه «كيف تكون رجلاً حديدياً؟» قائلاً: «لقد كتبتُ هذا الكتاب لأشارك خبراتي وأسفاري والمحن التي مررتُ بها لأساهم في بناء الوعي ومشاركة معرفتي حول كيفية اكتساب المهارات العقلية اللازمة للتغلّب على أيّ عقبة جسدية أو عقلية– المهارات التي تعتبر مهمةً جدًا في دعم التنمية البشرية».
وأضاف أن الكتاب تطرق إلى ثلاثة جوانب، الأول: هو كيف ينشئ الإنسان لنفسه روحاً حديدية، وهي روح التحدي والإبداع بحيث يصل لأهدافه، والجانب الثاني: هو أن الأحلام والطموحات تتحقق بالمثابرة والجهد، فليس هناك مستحيل طالما يعمل الإنسان بجهد، أما الجانب الثالث من الكتاب فتناول قصة نجاحه الشخصية والتي بدأت من عام 1988 واستمرت 30 سنة ليكون المهندي أول قطري على الإطلاق يجتاز بطولة الرجل الحديدي، حيث قام من أجلها بالسباحة مسافة 3.8 كم، وقيادة الدراجة 180 كم والعدو 42.2 كم في واحدة من أصعب بطولات الرجل الحديدي في العالم.. وكان هذا الإنجاز بمثابة تحقيق حلم الطفولة.
وأشار إلى أن الهدف من الكتاب هو كذلك التركيز على الرياضة ليست الألعاب فقط، ولكن الرياضات الذهنية أيضاً، لأنها تساعد الإنسان في التخطيط والإدارة والإعداد الجيد، لافتاً إلى أن الكتاب فيه تجربة تساعد الإنسان على استلهام الطاقة الكامنة في كل شخص لاستغلال مواهبه وقدراته وفي نفس الوقت الاهتمام بالمهارات التي تعمل على إعادة شحن الطاقة للإنسان ليستكمل مسيرته في الحياة..
جدير بالذكر أن الدكتور ناصر المهندي، بروفيسور مساعد في قسم هندسة البترول في جامعة تكساس ومستشار أول في قطر للبترول، وهو عضو في مجلس الإدارة في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا ورئيس نادي ترياتلون القطري وعضو الاتحاد القطري للدراجات الهوائية بالإضافة إلى كونه لاعبًا رياضيًا ألهمته عدَّة أسباب لكتابة هذا الكتاب.
copy short url   نسخ
24/03/2018
3804