+ A
A -
افتتحت مجموعة إعلان رسمياً يوم أمس أول جسر مشاة في شارع المطار. وحضر حفل الافتتاح سعادة الدكتور سعد بن أحمد بن إبراهيم المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة (أشغال)، والسيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلان، والسيد جابر عبدالله الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعلان، إضافة إلى ممثلين عن عدة جهات. ويأتي افتتاح الجسر الجديد في إطار جهود الدولة لتعزيز أمن وسلامة المشاة مع الأخذ في الاعتبار حقوق كافة مستخدمي الشارع من مركبات ومشاة ودراجات وذوي الاحتياجات الخاصة. وجاء بناء الجسر ثمرة للتعاون بين مجموعة إعلان، التي صممت وطورت الجسر، ووزارة البلدية والبيئة ووزارة المواصلات والاتصالات ووزارة الداخلية وهيئة الأشغال العامة. يشتمل الجسر على أفضل المرافق لتوفير الراحة والسلامة للمشاة، مثل المتاجر الصغيرة وأجهزة الصراف الآلي وآلات البيع والمصاعد ومسارات للدراجات الهوائية ومساحات إعلانية.
وبهذه المناسبة قال سعادة الدكتور سعد بن أحمد بن إبراهيم المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة (أشغال): «إن افتتاح جسر المشاة على شارع المطار يعد الثمرة الأولى للتعاون والتنسيق المستمرين بين جميع الجهات المعنية بالدولة بقطاعيها الحكومي والخاص، بهدف تنفيذ الخطة الشاملة لتوفير عدد من جسور المشاة في مواقع متفرقة من البلاد، وقد تم اختيار هذه المناطق بعد إجراء دراسة من قبل وزارة المواصلات والاتصالات ووزارة الداخلية وهيئة الأشغال العامة «أشغال»، حول كثافة الحركة المرورية فيها وعدد حوادث عبور المشاة وغيرها من العوامل».
وأشار سعادة رئيس «أشغال» إلى أن جسر المشاة الجديد على شارع المطار من شأنه تعزيز السلامة المرورية بالمنطقة والحد من الحوادث التي قد يتعرض لها المشاة في هذا الشارع الحيوي الذي يمتاز بكثرة المنشآت التجارية والسكنية المجاورة، التي تجذب أعدادا كبيرة من المشاة.
ومن جهته قال جابر عبدالله الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعلان: «نفتخر اليوم بافتتاح جسر المشاة في شارع المطار، وهو معلم جديد سيساهم في تجميل المدينة وبناء بيئة ملائمة للمشاة في البلاد تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، واستعداداً لاستضافة فعاليات رياضية ضخمة، مثل كأس العالم 2022. وقد قمنا بتطوير هذا الجسر وفقًا لمعايير البيئة والسلامة العالمية ونتطلع لتسليم المزيد من الجسور في السنوات المقبلة».
ويتميز الجسر المقام في موقع استراتيجي في شارع المطار والمصمم بعناية شديدة، بوسائل الراحة ذات الجودة العالية التي يوفرها للعابرين. إذ سيستمتع المشاة بتجربة متميزة؛ حيث ستوفر النوافذ الطويلة منظراً رائعاً مطلاً على المدينة، إضافة إلى الخدمات المختلفة على الجسر، بما في ذلك المتاجر الصغيرة وأجهزة الصرف الآلي وآلات البيع. ويتضمن الجسر مصاعد لمساعدة محدودي القدرة على الحركة، ومسارات للدراجات الهوائية، إضافة إلى لوحات إعلانية مدمجة بشكل جميل.
ويتميز الجسر الجديد بقدرته على تمويل ذاته بشكل تلقائي وعلى المدى الطويل من خلال تأجير المحلات التجارية الصغيرة وآلات البيع وعرض المساحات الإعلانية التي ستسمح للعلامات التجارية بالوصول إلى جمهورها المستهدف بشكل فعال.
copy short url   نسخ
19/04/2018
3166