+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
قام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية بتتويج الفائزين في الأشواط الستة الرئيسية لسن الجذاع (أشواط عامة)، في خامس أيام المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الذي تقام منافساته على ميادين السباقات بالشيحانية حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وتوج سعادته بالشلفة الفضية راشد ناصر المري مالك الهجن «نهب» بعد فوزها بالشوط الأول الرئيسي للجذاع البكار إنتاج، كما توج سعادته بالخنجر الفضي تريحيب حمد الهاجري مالك الهجن «شاهين» إثر فوزه بالشوط الثاني الرئيسي للجذاع القعدان إنتاج، وذلك خلال المنافسات التي أقيمت في الفترة الصباحية.
كما توج الشيخ جوعان بالشلفة الفضية والخنجر الفضي ناصر عبدالله المسند مالك كل من الهجن «ديار» التي حققت الفوز بالشوط الأول الرئيسي للجذاع البكار مفتوح، والهجن «الهدهد» الذي حصد لقب الشوط الرابع الرئيسي للجذاع القعدان عمانيات.
وتوج سعادته أيضا بالشلفة الفضية والخنجر الفضي حمد غانم الكواري مالك كل من الهجن «سلسال» التي نالت لقب الشوط الثالث الرئيسي للجذاع البكار عمانيات، والهجن «الفايز» الفائز بلقب الشوط الثاني الرئيسي للجذاع قعدان مفتوح، وذلك خلال المنافسات التي أقيمت في الفترة المسائية.
وتنافس الملاك أمس في سن الجذاع على حصد ستة رموز فضية في الأشواط الستة الرئيسية على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، ففي الصباحية حقق لقب الشوطين الرئيسيين «نهب» بفوزها بالشوط الرئيسي للجذاع بكار إنتاج لتهدي مالكها راشد ناصر محمد شابل المري الشلفة الفضية المخصصة للشوط، بتوقيت زمني قدره 9.08.9 دقيقة هو التوقيت الأفضل في السباق.
وفي شوط حضرت فيه 9 من القعدان الإنتاج تمكن تريحيب حمد تريحيب بن نايفة من انتزاع الخنجر الفضي المخصص كجائزة للشوط على ظهر «شاهين» الذي تصدر الأصايل في آخر الأمتار مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 9.15.0 دقيقة.
وشهدت الفترة المسائية إقامة 14 شوطًا وكانت بداية التألق الكبير لهجن ممثل الخور الدائم ناصر بن عبدالله بن أحمد المسند الذي قدم شعاره القوي «ديار» في الشوط الأول الرئيسي المخصص لشلفة الجذاع بكار مفتوح، وبالفعل كانت على قدر المسؤولية، واستطاعت أن تهدي المسند الرمز الأول في أقوى أشواط البكار المفتوح مسجلة توقيتا زمنيا قدره 9.15.4 دقيقة.
وفي الشوط الثاني الرئيسي للقعدان مفتوح احتدمت المنافسة بقوة كبيرة على الخنجر الفضي، لكن كلمة النهاية في الشوط كانت من نصيب «الفايز» ملك حمد بن غانم الهديفي الذي سيطر على مقدمة الشوط في الأمتار الأخيرة وحسم الأمور لصالحه ليهدي الهديفي أول الرموز، وقطع «الفايز» رحلة السباق في 9.19.2دقيقة.
ثم عاد شعار الهديفي للتألق للمرة الثانية في أقوى أمسية تراثية بميدان الشيحانية مع رموز الجذاع الفضية، وكان التألق هذه المرة مع «سلسال» التي استطاعت أن ترسم البسمة الدائمة للهديفي ومحبيه بانتزاعها الشلفة الفضية لشوط الجذاع بكار عمانيات، وخطفت «سلسال» الشلفة الفضية بتوقيت زمني قدره 9.17.9 دقيقة.
وفي آخر الأشواط، عاد شعار المسند بقوة ليحسم الخنجر الفضي المخصص كجائزة عينية لشوط الجذاع قعدان عمانيات عن طريق «الهدهد» الذي أهله المضمر محمد الوهيبي ليكون بطلاً للشوط القوي وبالفعل لبى «الهدهد» نداء الوهيبي واستطاع أن يهدي ناصر بن عبدالله المسند هذا الانتصار، وقطع «الهدهد» مسافة الـ 6 كم في زمن وقدره 9.17.8 دقيقة.
الفترة المسائية جذاع بكار
فازت بالشوط الأول الرئيسي بكار مفتوح «ديار» لناصر بن عبدالله المسند، وبالشوط الثاني للبكار عمانيات «سلسال» لحمد بن غانم الهديفي، وبالشوط الثالث «بروة» لناصر بن عبدالله المسند، وبالشوط الرابع «فرصة» لصالح محمد حميد الجحافي، وبالشوط الخامس «الدانة» لعلي حسين علي السادة، وبالشوط السادس «الظبية» لسعيد راشد صالح الجربوعي، وبالشوط السابع «وهاجة» لناصر بن عبدالله المسند، وبالشوط الثامن «غارة» لعامر سعيد سعد الرفادة المري، وبالشوط التاسع والأخير «الطيارة» لحران محمد حران الفهيدة.
الجذاع قعدان
فاز بالشوط الأول الرئيسي للقعدان مفتوح «الفايز» لحمد بن غانم الهديفي، وبالشوط الثاني للقعدان عمانيات «الهدهد» لناصر بن عبدالله المسند، وبالشوط الثالث «أدهم» لبخيت حمد بخيت قريع المري، وبالشوط الرابع «القاضي» لدلبح سالم الجربوعي المري، وبالشوط الخامس «شايم» لعبدالرحمن محمد علي الجربوعي، وبالشوط السادس والأخير «جميل» لراشد طالب علي الجربوعي المري.
copy short url   نسخ
19/04/2018
2640