+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
احتضنت صالة خولة الجولة الختامية لمنافسات الجمباز الفني بالبرنامج الأولمبي المدرسي، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك بإقامة منافسات الفرق والفردي العام وجهاز الحركات الأرضية وجهاز حصان القفز.. وعقب نهاية المنافسات قام علي الهتمي، رئيس اتحاد الجمباز، أمين السر بالاتحاد الرياضي المدرسي، بتتويج الفائزين بالميداليات الملونة.. وشهد النهائي تنافساً مثيراً بين مختلف المدارس، وذلك بحضور عدد من مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في المدارس ومدربي المنتخبات القطرية للجمباز، والحكام المعتمدين والمسؤولين عن الاتحاد الذي قاموا بتنظيم المنافسات بطريقة رائعة، وحل فريق مدرسة الخور النموذجية في المركز الأول لمنافسات الابتدائي المستوى الأول، وفريق مدرسة المثنى بن حارثة النموذجية في المركز الثاني، وفريق مدرسة خليفة النموذجية في المركز الثالث،
وفي منافسات الفردي العام، حل زيد خيري من مدرسة اقرأ الانجليزية للبنين في المركز الأول، وعبدالرحمن مسعد من مدرسة خليفة النموذجية في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث ورد الزغبي من أكاديمية نيوتن العالمية وعبدالله الدوسري من مدرسة سعد بن أبي وقاص النموذجية.
وفي جهاز الحركات الأرضية توج بالمركز الأول عبدالرحمن مسعد من مدرسة خليفة النموذجية، وحل في المركز الثاني 3 طلاب وهم: عبدالله الدوسري من مدرسة سعد بن أبي وقاص النموذجية وراشد نواف من مدرسة الخور وزيد خيري من مدرسة اقرأ الإنجليزية للبنين.
أما في جهاز حصان القفز فحل في المركز الأول زيد خيري من مدرسة اقرأ الإنجليزية للبنين، وفي المركز الثاني ورد الزغبي من أكاديمية نيوتن العالمية وعبدالرحمن مسعد من مدرسة خليفة النموذجية.
أما في نهائي الفني- المستوى الثاني- فحلت مدرسة القادسية النموذجية في المركز الأول، ومدرسة عبدالله بن زيد آل محمود النموذجية في المركز الثاني، ومدرسة أحمد منصور الابتدائية في المركز الثالث.
وفي الفردي العام للمستوى الثاني، حل راشد فهد الشمري من مدرسة القادسية النموذجية في المركز الأول، ويامن مخلص من مدرسة عبدالحميد الدايل النموذجية في المركز الثاني، وحمد سالم المري من مدرسة القادسية النموذجية في المركز الثالث.
وفي جهاز الحركات الأرضية فاز راشد فهد الشمري من مدرسة القادسية النموذجية بالمركز الأول، ويامن مخلص من مدرسة عبدالحميد الدايل النموذجية بالمركز الثاني، وحمد سالم المري من مدرسة القادسية النموذجية ومحمد مسعد من مدرسة خليفة النموذجية بالمركز الثالث «مشترك».
وفي جهاز حصان القفز فاز منصور بدر النهدي من مدرسة أحمد منصور الابتدائية ومحمد مسعد من مدرسة خليفة النموذجية بالمركز الأول «مشترك»، وفاز بالمركز الثالث يامن مخلص من مدرسة عبدالحميد الدايل النموذجية ومتعب علي الكبيسي من مدرسة أحمد منصور الابتدائية بالمركز الثالث «مشترك».
المدارس الإعدادية
أما في نتائج الفرق للمدارس الإعدادية- المستوى الثالث- فتوج فريق مدرسة علي بن أبي طالب بالمركز الأول، والمدرسة الأردنية الخاصة بالمركز الثاني، والأحنف بن قيس الإعدادية بالمركز الثالث.
وفي جهاز الحركات الأرضية فاز مازن محمد الدليمي من مدرسة أبوبكر الصديق الإعدادية بالمركز الأول، وعبدالرحمن سليمان الشرشني من مدرسة علي بن أبي طالب بالمركز الثاني، وأشرف أنصاري تانجوري من مدرسة الأحنف بن قيس الإعدادية وعبدالله إبراهيم فاضل من مدرسة إيبلا الدولية بالمركز الثالث «مشترك».
وفي ترتيب الفردي العام فاز مازن محمد الدليمي من مدرسة أبوبكر الصديق الإعدادية بالمركز الأول، وفاز بالمركز الثاني كلُ من عبدالله إبراهيم فاضل من مدرسة إيبلا الدولية، وعامر محمد خطار من الأردنية الخاصة.
وفي حصان القفز للمدارس الإعدادية فاز مازن محمد الدليمي من مدرسة أبوبكر الصديق بالمركز الأول، وعبدالله إبراهيم فاضل من مدرسة إيبلا الدولية بالمركز الثاني، وعامر محمد خطار من الأردنية الخاصة بالمركز الثالث.
من جانبه أكد علي الهتمي، رئيس اتحاد الجمباز، نجاح النسخة الحالية من منافسات الجمباز بالبرنامج الأولمبي المدرسي، وقال علي الهتمي إن الجمباز من الألعاب الأساسية في البرنامج، وتعتبر بالنسبة لهم أم الألعاب لأنها توفر كل ما يحتاجه الرياضي في اللعبات الأخرى.
وأضاف رئيس اتحاد الجمباز بأن التعاون بين الاتحاد الرياضي المدرسي واتحاد الجمباز تواصل لمدة 11 عاماً على التوالي في تنظيم هذه المنافسات بين المدارس وذلك لتحقيق أهداف مشتركة منها نشر اللعبة، وكذلك للمساعدة حتى تصبح الرياضة أسلوب حياة عند الطلاب.
وعن دورهم كاتحاد في توفير المعينات للمدارس كشف علي الهتمي بأنهم قد بدؤوا مع اللجنة الأولمبية هذا العام في برنامج «كن رياضياً» لخدمة الرياضة المدرسية، وبموجب هذا التعاون سيتم تزويد المدارس التي لها اهتمام حقيقية بلعبة الجمباز بالأدوات التي تساعد الطلاب لممارستها، خاصة أن الجمباز رياضة ذات خصوصية وهي تحتاج إلى صالات تتوفر فيها متطلبات الأمن والسلامة، ورغم أنها لعبة جمالية، إلا أنها تحتوي على حركات صعبة لا يستطيع أي واحد لا تتوفر فيه مواصفاتها ممارستها.
copy short url   نسخ
19/04/2018
2560