+ A
A -
كتب - عادل النجار
تحتضن صالة الدحيل الرئيسية، اليوم، نهائي بطولة كأس قطر لكرة اليد، حيث سيلتقي الدحيل والريان في قمة استثنائية على الكأس الغالية.. وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة وخمسين دقيقة مساء، وسط تحضيرات كبيرة من أجل إخراج حفل الختام في أبهى صورة.
وكان الدحيل قد نجح في التأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على العربي في مباراة مثيرة للغاية عكست القوة الكبيرة التي يتمتع بها فريق الدحيل وتجعل حظوظه في الوصول إلى لقب كأس قطر اليوم كبيرة، على الرغم من المستوى الرائع الذي أظهره الريان في نصف النهائي أمام الوكرة، ونجاحه في قلب النتيجة ليؤكد أنه يمتلك الخبرات التي تؤهله للدفاع عن حظوظه في التتويج بالكأس رغم قوة عناصر الدحيل.
الأرقام والإحصائيات تكشف تقارب المستوى والرغبات.. فالدحيل نجح في حصد بطولتي كأس الاتحاد مطلع العام الجاري، ونجح كذلك في الوصول إلى درع الدوري الشهر الجاري، ويتطلع للوصول إلى لقب كأس قطر اليوم ليكون بذلك قد حقق الثلاثية، وقد يحفزه ذلك بشكل أكبر من أجل إنهاء الموسم فوق منصة التتويج أيضا وحصد لقب كأس سمو الأمير، وبالتالي مباراة اليوم تحمل أهمية كبيرة جدا بالنسبة لفريق الدحيل الذي يتطلع للوصول إلى الكأس الغالية اليوم ليؤكد أنه الأقوى والأفضل والأكثر قدرة على حصد الألقاب المحلية هذا الموسم.
في المقابل يمتلك الريان قدرات عالية، وأظهرها بشكل كبير في نصف النهائي، كما أن الأرقام الإحصائية تؤكد امتلاكه الأفضلية على حساب الدحيل في المواجهات المباشرة هذا الموسم، حيث نجح الريان في أن يكون الفريق الوحيد الذي حقق الفوز على الدحيل ذهاباً وإياباً في بطولة الدوري، مما يؤكد نجاحه في التعامل مع عناصر الدحيل التي تفوقت على الجميع باستثناء الريان، ومن هنا تبدو حظوظ الفريقين متساوية إلى حد كبير وسيكون الحسم في أرض صالة الدحيل اليوم.
كل من ثابت محفوظ مدرب الدحيل، وممدوح سليمان مدرب الريان أظهرا احتراما كبيرا لبعضهم البعض، فقد أكدا أن هذه المواجهة ستكون مختلفة تماما عن باقي المواجهات التي جمعتهما هذا الموسم، لأن الوصول إلى الكأس والوقوف فوق منصة التتويج سيجعل الصراع مشتعلا في الملعب، خاصة أن كلا الفريقين لديهما عناصر مميزة على جميع المستويات، فالدحيل يمتلك الحارس المخضرم ساريتش والريان لديه الحارس الخبرة يوسف بدر، وكذلك في الوسط نجد العديد من الأسماء القوية مثل كابوتي وماركوفيتش وباقي عناصر الدحيل، وفي الريان يوجد المخضرم باسل الريس وكمال الدين ملاش وغيرهم، وهو الأمر الذي يجعل لهذه المواجهة صورة مميزة ومختلفة، نأمل أن تخرج بأفضل صورة ممكنة بما يليق بمستوى هذا النهائي المنتظر.
copy short url   نسخ
19/04/2018
1704