+ A
A -
شاركت وزارة الثقافة والرياضة ممثلة في إدارة البحوث والدراسات الثقافية في فعالية اليوم العالمي للتراث، والتي أقامها قسم اللغة العربية بجامعة قطر أمس الأربعاء 18 أبريل2018.
استهدفت المشاركة التعريف بالإصدارات الثقافية المتنوعة، ودور الوزارة في إثراء عملية النشر ودعم المؤلفين من خلال ما أتاحته المشاركة من إصدارات وصلت إلى 90 عنوانا في مختلف المجالات الثقافية والمعرفية والفكرية والتراثية والقانونية، تمثل جميعها إصدارات إدارة البحوث والدراسات الثقافية بالوزارة.
كما جاءت المشاركة في إطار حرص الوزارة على التوعية بأهمية التراث والحفاظ عليه، لتأثيره الكبير في دعم الهوية الوطنية، انطلاقاً من رؤية وزارة الثقافة والرياضة (نحو مجتمع واعٍ بوجدان أصيل وجسم سليم)، والمستمدة من رؤية قطر 2030.
وحرص عدد كبير من طلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر على إقتناء هذه الإصدارات، والتي أتاحتها وزارة الثقافة والرياضة مجانا للراغبين. فيما أهدت الوزارة قسم اللغة العربية بجامعة قطر ما تبقى من عناوين، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الثقافة وجامعة قطر، لإفادة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس منها، وبالأخص قسم اللغة العربية، كون هذه الإصدارات تمثل مرجعاً لهم في العديد من المجالات المختلفة.
وتأتي مشاركة الوزارة بفعالية التراث لتعد الثالثة لها مع قسم اللغة العربية بجامعة قطر، بعدما سبق أن شاركت الوزارة في فعالية التراث بالجامعة عام 2016، وكذلك مشاركتها بمؤتمر الأدب القطري الذي نظمه قسم اللغة العربية في العام 2017، وسط مشاركات متبادلة بين الجانبين، على خلفية مشاركة قسم اللغة العربية بجامعة قطر بالفعاليات المختلفة التي تقيمها وزارة الثقافة والرياضة.
وعلى نحو آخر، تشارك وزارة الثقافة والرياضة في معرض الكتاب، والذي تقيمه جامعة قطر يوم الأحد المقبل، ويستمر لمدة 5 أيام، وذلك في إطار حرص الوزارة على المشاركة بمعارض الكتب المختلفة، سواء التي تقام داخل الدولة أو خارجها، ما يعكس ثراء المشهد الثقافي القطري، وما يزخر به من حركة نشطة في مجال التأليف وإصدار الكتب بالمجالات المختلفة.
copy short url   نسخ
19/04/2018
2826