+ A
A -
أكد الدكتور عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي، أن البنك يدرس الأسواق العالمية تمهيدا لطرح الصكوك الجديدة التي ينوي البنك اصدارها خلال العام الجاري، مضيفا في تصريحات صحفية على هامش افتتاح فرع البنك في السيتي سنتر امس، أن الطرح سيكون حسب ظروف الأسواق الدولية.
وشدد الشيبي على أن الغرض الاساسي من هذه الصكوك هو التواجد في الأسواق العالمية، حيث تتوافر السيولة لدى البنك كما أن مركزه المالي قوي وتوقعات الارباح جيدة. وأضاف أن قيمة الطرح ستكون «500» مليون دولار، وسيتم اختيار الوقت المناسب، الذي يحقق أعلى عائد للبنك، كما أن اسعار الفائدة الأميركية تتحكم عادة في هذه الاسواق والمؤسسات التي تدخلها، موضحا ان إدارة عملية الإصدار يقوم بها بنك QNB وستاندر تشارترد بنك وجهات مالية من ماليزيا.
واشار إلى قوة الاقتصاد القطري بفضل التنوع الذي يتسم به، بشهادة المؤسسات العالمية والدولية المرموقة، ونتوقع نمو الاقتصاد بأكثر من 3%، مما يدعم بقية القطاعات في الدولة ومنها القطاع المصرفي، كما أن هناك اداء جيدا للبورصة القطرية وبقية القطاعات، مما يؤكد تجاوز الحصار الجائر على الدولة، حيث استطاعت الدولة بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، التغلب على أي آثار لهذا الحصار.
مشيرا إلى الدور الذي لعبته المؤسسات القطرية والافراد في قطر لتحويل تحديات الحصار إلى فرص استثمارية جديدة وفتح آفاق أمام المنتجات القطرية في الاسواق العالمية سواء في آسيا أو أوروبا وأميركا وافريقيا، حيث اصبح الاقتصاد القطري منفتحا بصورة كبيرة على العالم الخارجي وليس دول الحصار وحدها.
واضاف، وحول أداء بنك أمنية المغربي، أحد أبرز استثمارات الدولي الإسلامي في السوق المغربية، أكد الشيبي أن البنك بدأ نشاطه من خلال مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية، من خلال 19 فرعا في المدن المغربية، ونحن نسعى إلى زيادة الخدمات التي يقدمها البنك في السوق، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات المالية هناك مثل المرابحات والمضاربات ومرابحات الشركات، باعتبارها تجربة جديدة في السوق، ونحن نطمح أن نطرح منتجات جديدة خلال الفترة القادمة، مضيفا ان البنك يركز حاليا على نجاح مشروع بنك أمنية في المغرب وليس لديه خطط للتوسع في اسواق أخرى في الوقت الحالي.
copy short url   نسخ
16/05/2018
2437