الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «ناقلات» داعماً رئيسياً لطموح قطر العالمي

«ناقلات» داعماً رئيسياً لطموح قطر العالمي

«ناقلات» داعماً رئيسياً لطموح قطر العالمي

أكد موقع «أل أن جي وورلد شيبينج» العالمي، أن شركة «ناقلات» للشحن البحري تحولت إلى داعم رئيسي لطموح قطر في البقاء على قمة أسواق الغاز المسال العالمي، خاصة بعد أن أمست البلاد على حافة التوسع غير المسبوق، الذي يستهدف زيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 30 %.
وقال الموقع: «ناقلات هدفها الرئيسي الآن هو دعم طموح قطر للسيطرة على إمدادات الغاز الطبيعي المسال العالمية».
ويتمثل دور شركة ناقلات الرئيسي في دعم طموح قطر المعلن بكونها أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تدير متطلبات الشحن الخاصة بشركة قطر للغاز الطبيعي لنقل الغاز الطبيعي المسال والمنتجات المرتبطة به.
ويضيف الموقع: «تملك شركة ناقلات اتفاقاً إستراتيجياً طويل الأجل مع أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم وهو قطر غاز.. وقامت الشركة بتحميل وشحن حوالي 78 مليون طن في عام 2017 وحده، وهو ما يمثل 26.6 % من مجمل التجارة العالمية في أسواق الغاز الطبيعي المسال العام الماضي، وبهذا الشكل، تلعب ناقلات دور همزة الوصل في أسواق الغاز العالمية بين قطر والعالم».
ويوضح «أل أن جي وورلد شيبينج»، أن ناقلات، تأسست عام 2004 كشركة مساهمة قطرية مملوكة بنسبة 50 % للمؤسسين و50 % للقطاع العام بالاكتتاب، مضيفاً أن الشركة تمثل نموذجاً مثالياً للشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطر.
وتماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، يمثل تطوير قوة العمل ومعايير الالتزام والجودة في شركة ناقلات، والنمو بشكل مستدام، أهم الأولويات الرئيسية في الشركة، إضافة إلى الحرص الكامل على «سياسة تقطير الوظائف» بداخلها.
ويقول الموقع: «الهدف الذي تسعى إليه ناقلات في سياستها لتطوير قوة العمل بها هو ضمان تزويد المواطنين القطريين بفرصة وافرة، لتطوير حياتهم الوظيفية، وتمكينهم من تولي مناصب أعلى في نهاية المطاف، وفي ديسمبر 2017، حققت الشركة مستوى توطين للوظائف بنسبة 41.7 %».
على الجانب الآخر، تعد «ناقلات» أحد أكثر الشركات القطرية والعالمية حرصاً على استخدام منتجات صديقة للبيئة في عمليات الشحن الخاصة، كما تعمل الشركة قطرية المنشأ حالياً على تطوير أسطولها بشكل غير مسبوق، لاستيعاب الطلب المتزايد على خدماتها، في ظل السياسات التوسعية القطرية المستقبلية.
وتدير «ناقلات» إضافة إلى أنشطة الشحن الأساسية، مرافق إصلاح وبناء السفن في حوض بناء السفن في مدينة رأس لفان الصناعية في مدينة رأس لفان الصناعية، ويتم ذلك من خلال مشروعين استراتيجيين مشتركين، هما: شركة ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة، وشركة ناقلات دامن شيبياردز لبناء السفن في قطر. إضافة إلى خدمات دعم للسفن في ميناء رأس لفان وجزيرة حالول في قطر.
ويمكن القول إن محفظة أعمال «ناقلات» تمتد إلى ما هو أبعد من أنشطة الشحن، لتشمل مجموعة شاملة من الخدمات البحرية، تحت شعار «رؤية ناقلات»، التي تعمل على أن تكون الشركة رائدة عالمية، وأكبر مزودة لخيارات نقل الطاقة، وكافة الخدمات البحرية الأخرى.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below