الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «الاقتصاد» .. حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق

«الاقتصاد» .. حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق

«الاقتصاد» .. حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق

تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن خطة حملات تفتيشية مكثفة على كافة الأنشطة التجارية بمختلف مناطق الدولة وعلى مدار الساعة، وذلك لمراقبة مدى تقيد المزودين بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك. حيث دأبت الوزارة على تكثيف الحملات التفتيشية قبيل وخلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، وذلك في إطار حرصها على تنظيم ومراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة بهدف ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات حفاظاً على حماية حقوق المستهلكين.
وبدأت «الاقتصاد» خلال الأسبوعين الماضيين حملات تفتيشية مكثفة ومفاجئة على السوق المركزي ومحال بيع الخضراوات والفواكة، ومحال الملابس والاقمشة والذهب في مختلفة مناطق الدولة، كما قامت بحملات تفتيشية على كافة المجمعات الاستهلاكية للرقابة ومتابعة الالتزام بمبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة التي تشمل أكثر من 500 سلعة، والتي بدأ تطبيقها يوم الاحد الماضي 20 شعبان 1439هـ الموافق 6 مايو2018، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك للعام 1439 هـ، حيث تم التأكد من تعميم ونشر القائمة في مكان واضح، والالتزام بالأسعار المخفضة، كما قامت بحملة تفتيشية واستطلاعية على السوق المركزي، تزامناً مع بدء سريان مبادرة دعم أسعار الأغنام للمواطنين بمناسبة شهر رمضان المبارك 1439 هـ، والتي تستمر حتى نهاية الشهر الفضيل، وذلك للتأكد من توافر كميات الاغنام الحية، والتأكد من الالتزام بالأسعار والاوزان والاشتراطات.
وأكدت الوزارة من خلال الحملات الاستطلاعية على استكمال استعدادات المجمعات الاستهلاكية والأسواق من خلال توافر كافة السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات وفيرة.
وشددت الوزارة بأنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك رقم (8) لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين. ودعت الوزارة جميع التجار والمستهلكين للمساهمة في انجاح الحملات التفتيشية، وذلك من خلال الالتزام بأحكام قوانين وتنظيمات الوزارة، أو الابلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من خلال قنوات التواصل المعروفة لدى الجميع.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below