الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «التوازن» سر نجاح الدحيل

«التوازن» سر نجاح الدحيل

«التوازن» سر نجاح الدحيل

كتب- سليمان ملاح
أعرب جمال بلماضي مدرب الدحيل عن سعادته للفوز على العين الإماراتي والتأهل للدور القادم،وقال خلال المؤتمر الصحفي: نحن سعداء بالوصول لهذه المرحلة من دوري ابطال آسيا وهو الهدف الأساسي الذي كنا نطمح له، اعتقد ان تحقيق الفوز في ثماني مباريات رقم لم يتحقق من قبل وهو رقم قياسي، لقد حققنا هذا الموسم العديد من الأرقام القياسية هذا شيء جيد ولكن الأهم من هذا كله هو الاداء الرائع الذي قدمه اللاعبون.
وأضاف: كما يعلم الجميع ولو نرى نتائج البروزون نجد اننا لم نكن في دوري الأبطال أكثر استحواذا على الكرة مثلما قمنا به في الدوري، بحيث في مباراة الذهاب العين كان اكثر استحواذا منا حيث بلغت نسبته 55 % وبالرغم من ذلك استطعنا ان نفوز عليهم بأربعة اهداف وهذا شيء جميل وهذا ما قلته للاعبين بحيث لدينا طريقتين للعب وهي فلسفة هجومية نتبعها وقدرة الدفاع على التماسك واللعب على الهجمات المرتدة واللعب بتوازن كبير وهذا هو بالنسبة لي سر النجاح، لدينا خطوط متماسكة ونعرف كيف نلعب المباريات.
واوضح: من المهم ان يكون لديك فريق متكامل وليس فقط 13 لاعبا وهذه كانت مشكلتنا في المواسم السابقة ولم نكن نحصل على كل البطولات اما حاليا فتركيزنا على كل البطولات لأن لدينا عددا وافرا من اللاعبين وهذا يدفعنا للبحث عن المزيد من التتويجات.
وحول التوجه لأول مرة لتحية اللاعبين اكد بلماضي ان المباراة شهدت حضورا جماهيريا غفيرا وكان لابد من تحيتهم وتوجيه الشكر على تواجدهم ومؤازرتهم وهم يستحقون ذلك.
وحول الرومنتادا التي تحدث عنها مدربهم قبل المباراة قال: من وجهة نظري ان ما قاله مدرب خطأ كبير لنه كان عليه ان يتحدث عن هذا الشيء مع لاعبيه فقط ولا يعلنها في المؤتمر الصحفي، اعتقد لتحقيق الرومنتادا لابد ان يكون هناك ثقة زائدة لدى المنافس ولكن الحمدلله هذا لم يحدث معنا لاسيما ان الفريق خاض معسكرا مغلقا لمدة يومين قبل المباراة وبينما هم جاؤوا للدوحة يوم واحد قبل المباراة، وعلى سبيل المثال الرومنتادا التي حققها فريق روما الإيطالي أمام برشلونة فقد كانت بسبب الثقة الزائدة لدى لاعبي برشلونة ولكن يبقى برشلونة افضل من روما.
واردف: لعبنا هذا الموسم الكثير من المباريات مع السد والمرخية مع احترامي الكبير للمرخية ولم تكن لدينا تجهيزات خاصة لأن اللاعبين دائما جاهزون لكل المباريات ذهنيا وبدنيا.
وحول فترة التوقف التي تشهدها البطولة وهل هناك فترة اعداد خاصة للفريق لضمان الاستمرارية في تحقيق الانتصارات قال بلماضي: الشيء الجيد والذي يختلف عن المواسم السابقة ان كاس السوبر هذا الموسم ستلعب في الأول من شهر اغسطس والدوري يبدأ مبكرا بحيث سنلعب 3 مباريات قبل انطلاق دور الثمانية وهذا شيء ممتاز وفي مصلحتنا
وحول من يطمح لمواجهة في الدور القادم قال بلماضي: اتمنى مواجهة فريق إيراني في الدور القادم.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below