الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  شنايدر لا يستحق البقاء !

شنايدر لا يستحق البقاء !

شنايدر لا يستحق البقاء !

حوار- عوض الكباشي
إبراهيم الغانم، لاعب الغرافة ونجم منتخب العنابي السابق، قدم الكثير من خلال مشاركاته مع الأندية التي لعب لها، وأسهمت الإصابة في ابتعاده، إلا أنه لايزال يخدم ويساهم من خلال رابطة اللاعبين القطريين. يعتبر أحد المواهب المتميّزة في الكرة القطرية في السنوات الأخيرة، يملك إمكانات عالية جعلت منه لاعبًا مؤثّرًا في التشكيلة الغرفاوية والعنابية، ونظراً لما يملكه من إمكانيات عالية أهلته للتواجد في التشكيلة الأساسية لفريق الفهود وأيضاً الأدعم الذي حقق معه. وهو من اللاعبين الموهوبين، أصحاب القدرات الخاصة، والمهارات المتميزة، نجح في فرض نفسه على الساحة الكروية، وأن يكون واحداً من أفضل عناصر الجيل الذي لعبه معه، ويعتبر لاعباً تكتيكياً ومهماً لكل مدرب. الغانم.. ارتبط اسمه بالكثير من النجاحات والتميز والأخلاق العالية، وعرف هناك بخصال يعد أهمها وأبرزها الروح الانتصارية والقيادية مع الفريق. التقينا اللاعب إبراهيم الغانم، نجم العربي والغرافة ولاعب المنتخب الوطني، على هامش مهرجان كأس السفير بنادي المرخية، وتحدثنا حول عدد من الموضوعات المهمة ويأتي على رأسها بكل تأكيد الغرافة في الموسم الحالي كيف يراه، وماذا يقول عن المدرب التركي بولنت، ومحترفي الفريق، بالإضافة للحديث عن المشاركة الآسيوية لأنديتنا السد والدحيل، وكيف شاهد العربي
في الموسم الماضي ومن يستحق البقاء من المحترفين الأربعة في فريق الأحلام؟ بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المهمة وكان الحوار الآتي..
بداية.. كيف ترى الموسم الحالي؟
- الموسم الحالي جاء قوياً واعتبره أفضل من المواسم السابقة، واستطاع الدحيل أن يفوز بلقب دوري نجوم QNB بعد المنافسة القوية بين الدحيل والسد والريان على، وأما بالنسبة للأندية الأخرى، فالبعض تتنافس على الدخول للمربع، وبقية الأندية الأخرى تتنافس على البقاء ضمن منظومة الدوري، وبقية المنافسات في الكؤوس جاءت منطقية.
الدحيل استطاع أن يحقق الفوز بلقبي كأس قطر والدوري؟
- الدحيل فريق متميز ويضم أفضل العناصر.. ولديه انضباط تكتيكي، واستطاع المحافظة على لاعبيه، وهو من الأندية التي تضم لاعبين جيدين قادرين على تقديم ما يسعدوا به عشاقهم، والفريق استحق بكل أمانة الفوز بالدوري قبل نهايته ودون خسارة وكذلك استحق الفوز بالكأس بعد ما قدمه من أداء.
هل تتوقع أن يحقق الدحيل الثلاثية أمام الريان في نهائي كأس الأمير؟
- بالأرقام الدحيل قادر على الفوز.. لكن توقعاتي للمباراة فوز الريان على الدحيل والظفر بكأس البطولة.
لماذا هذا التوقع؟
- لأن الريان صعب في النهائي وهو يلعب بقوة كبيرة وإصرار في مباريات الكؤوس.. وهو ما يجعلني أرشحه للفوز باللقب الغالي.
كيف ترى فريق الغرافة هذا الموسم؟
- الغرافة قدم مستويات طيبة هذا الموسم، وبالطبع كان هدفه العودة لحصد البطولات وتعامل مع الأمور بصورة جادة، والغرافة فريق بطولات ولديه لاعبون على مستوى فني وبدني عالٍ، إلا أنه خسر عدداً من النقاط في الدوري كانت كفيلة تجعله في وضع أفضل، وكذلك خسارته في كأس قطر وخروجه أمام الريان في كأس الأمير وقبلهم الآسيوية، واعتبر المدرب التركي شارك في كل تلك النتائج.
كيف ترى مشاركة الغرافة في البطولة الآسيوية بعد طول غياب؟
- المشاركة تعتبر جيدة للفريق في البطولة الآسيوية التي لعبها من الدور التمهيدي، والمشاركة جاءت في البطولة بعد طول سنوات، وعلى الرغم من المستوى الجيد الذي قدمه الفريق، إلا أنه لم يتأهل للمرحلة الثانية من دوري أبطال آسيا، بعد أن قدم مستويات راقية، وكان قريباً من التأهل واعتبر بعض الظروف هي التي تسببت في عدم التأهل وأهمها الجهاز الفني والذي اعتبره مسؤولاً بشكل مباشر.
ماذا تقول عن الإضافات الأخيرة للفريق؟
- الإضافات الأخيرة للفريق في التسجيلات الشتوية الحالية جاءت جيدة إلى حد ما واستطاع الفريق أن يضم في صفوفه لاعبين مميزين، ويعتبر أبرزهم العالمي «شنادير»، والإيراني مهدي تارمي، وغيرهما من اللاعبين الجدد.
بالنسبة للمحترفين.. هل ترى أحقيتهم بالاستمرار لموسم جديد؟
- محترفو الفريق الأربعة متميزون «شنايدر.. المهدي تارمي.. أمادو.. كالخيدا»، لكني أرى أن الهولندي ويسلي شنادير لا يمكنه أن يضيف جديداً للفهود في الموسم المقبل، خاصة أن الفريق يضم عدداً من اللاعبين الشباب القادرين على أن يقدموا أفضل المستويات، ويعتبر الغرافة الفريق الأكثر إشراكاً للاعبين الشباب.. لذلك أرى ضرورة استبداله بلاعب صغير في السن.
هل يعني أنك ترى استبدال شنايدر؟
- الهولندي وسيلي شنايدر، لاعب عالمي، وهو محترف يعرف كيف يتعامل مع زملائه، فهو بكل أمانة مثال ونموذج للمحترف المميز، ويعتبر إضافة للغرافة وللكرة القطرية، لكن فنياً اللاعب وضح أنه لا يستطيع أن يقدم الجديد للفريق في الموسم القادم وهو «غير قادر على العطاء».
المدرب التركي بولنت.. كيف تراه؟
- بكل تأكيد مدرب التركي بولنت لم يستطع أن يقدم ما يشفع له بالاستمرار والتجديد له لعام آخر، فهو «فشل» في مساعدة الفريق للتأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية، كما «فشل» بالوصول بالفريق لنهائي الكأس، مع العلم بأن الغرافة يضم لاعبين متميزين، وكان قادراً على أن يصل للنهائي واللعب أمام الدحيل يوم 19.
هل يعني أن بولنت هو من تسبب في خسارة الفهود أمام الريان؟
- نعم.. بكل تأكيد.. التركي بولنت بدأ بتشكيلة «غلط».. واحتفظ بأفضل لاعبيه مؤيد حسن وأحمد علاء في دكة البدلاء للشوط الثاني، وحتى في عدد من المباريات الأخرى لا يحسن التبديلات وقراءة الشوط الثاني.
هل تنصح بعدم التجديد لبولنت؟
- بولنت خذل كل الجمهور العاشق والمحب للغرافة، فبعد أن ارتفع سقف الطموحات عندهم جاء بولنت وخذل الجميع وساهم بصورة كبيرة في إنهاء الموسم مع الفريق بصورة لم تكن مرضية للجمهور الغرافاوي، لذلك وبعد أن أعلن المدرب انتهاء عقده مع الفريق، أتمنى من الإدارة عدم التجديد له، وإتاحة الفرصة لمدرب آخر، خاصة أن بولنت صاحب تجربة سابقة في الدوري القطري ولم يستفد من تلك التجرية وهو لا يستحق أن ينمح المزيد من الفرص.
ماذا تقول عن مشاركة أنديتنا آسيوياً؟
الدحيل والسد قدما مستويات راقية ومتميزة.. واستطاعا أن يقدما ما يرضي جماهيرهما، ويستحقان أن يذهبا بعيداً في دوري أبطال آسيا، ونساندهما ونتمنى لهما التوفيق آسيوياً.
ننتقل ونتحدث عن فريق العربي.. كيف ترى الفريق في الموسم الحالي؟
- فريق العربي قدم مستويات جيدة خاصة المباريات الأخيرة في دوري نجوم QNB، وقدر من خلالها الاستمرار في دوري الكبار، والعربي بدأ متأخراً، إلا أنه استطاع أن يظهر بمستوى جيد.
ومن في رأيك يستحق البقاء والاستمرار مع الفريق من المحترفين؟
- أعتقد.. الأربعة لا يستحقون البقاء، ويجب استبدالهم بالأفضل في الموسم المقبل.
من أفضل لاعب.. وأفضل مدرب في الموسم الماضي؟
- المساكني هو أفضل لاعب.. بعد أن قدم موسماً متميزاً فنياً وتهديفياً، ويستحق أن يكون الأفضل..
وجمال بلماضي يعتبر أفضل مدرب دون منافس.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below