+ A
A -
أعلنت جامعة قطر عن استضافتها لقمة التايمز للتعليم العالي لجامعات الدول ذات الاقتصادات الناشئة، وجامعات دول «البريكس» 2019 في الفترة من 14 إلى 16 يناير 2019.
ويعتبر هذا الحدث الذي سيعقد بالتعاون مع مؤسسة التايمز للتعليم العالي الأول من نوعه في العالم العربي. وهو يتماشى مع الدور الرائد لدولة قطر في مجال التعليم في المنطقة. كما تعتبر هذه القمة الثانية من نوعها التي تنظمها جامعة قطر إذ استضافت الجامعة القمة الأولى لجامعات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2015.
وتستقطب القمة خبراء من مؤسسة التايمز للتعليم العالي وقادة من قطاعي التعليم العالي والصناعة لتبادل الخبرات في بناء وتطوير اقتصادات المعرفة مما سيعود بالمنفعة على مجتمعات دول الاقتصادات الناشئة والدول النامية.
وفي هذا الإطار، قال الدكتور حسن بن راشد الدرهم: «ستقوم القمة بمناقشة الاستراتيجيات لتعزيز الجودة في مجال التعليم والبحث العلمي وتبادل المعرفة، فضلا عن التحديات القيادية التي تواجه المؤسسات في الدول النامية وكيفية مساهمة الشراكات في مجال الصناعة في إعداد الطلبة للانضمام إلى سوق العمل. وقد تم تسليط الضوء على هذه الأولويات ضمن رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية جامعة قطر 2018-2022 التي ترسم الطريق لتحقيق التميز المستمر في الأداء والتي تقوم على إنجازاتنا في مجالات رئيسية في التعليم والبحث العلمي والمؤسسة والشراكة المجتمعية.» وأضاف الدكتور الدرهم: «منذ نشأتها في عام 1977، أصبحت جامعة قطر مؤسسة تعليمية رائدة في مجالي التميز الأكاديمي والبحث العلمي في منطقة الخليج العربي، توفر برامج بكالوريوس ودراسات عليا ذات جودة عالية تؤهل الخريجين ليساهموا في رسم مستقبل قطر. وتتجسد علاقة جامعة قطر الراسخة بالمجتمع في جهودها الحثيثة لتعزيز الخدمة المجتمعية وفي تقديمها لملف بحثي متسارع النمو يعالج تحديات ومشكلات محلية وإقليمية. ومن جانبه، قال فيل باتي، مدير التصنيفات الدولية بمؤسسة التايمز للتعليم العالي: «يسعدنا أن نعمل على تنظيم هذه القمة مع جامعة قطر التي تعتبر من إحدى أهم وأجمل الجامعات العالمية في العالم. وتعتبر دولة قطر المقر المثالي لجلب الجامعات معا من أكثر من 40 دولة في أربع قارات: أوروبا، إفريقيا، آسيا وأميركا الجنوبية، وذلك نظرا لتركيز دولة قطر على دفع الجودة في مجال البحث العلمي ووتيرة الابتكار.
copy short url   نسخ
16/05/2018
821