+ A
A -
الدوحة - الوطن

ناقش الأحد 13 مايو 2018 طلبة من برنامجي الإدارة العامة والسياسات العامة في معهد الدوحة للدراسات العليا مشاريع أبحاثهم التتويجية كمتطلب للحصول على درجة الماجستير، وقد صرحت الدكتورة هند المفتاح، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية بأن انجاز الطلبة لمشاريعهم التتويجية إنما يأتي تطبيقا عمليا لرسالة المعهد في تسليح طلبته بمهارات التحليل والتفيكر النقدي لتعزيز خبراتهم البحثية اللازمة لتأهيلهم للمشاركة في الدفع بمسيرة التنمية الاقتصادية من خلال تقديم الأفكار البناءة والحلول العملية للمساهمة في تنفيذ استراتيجية التنمية الوطنية في دولة قطر.
كما أوضح الدكتور فريد الصحن رئيس برنامج الإدارة العامة بأن المشروعات المقدمة من الطلاب تخدم بشكل أساسي استراتيجية التنمية الوطنية 2018-2020 وتسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. وقد شملت المشروعات العديد من الموضوعات التي تسهم في وضع استراتيجيات تفصيلية وخطط عمل تسهل من تطبيق الاستراتيجيات المختلفة في مجالات التعليم والصحة والأمن والسلامة وتمكين القيادات القطرية لتبوء المراكز القيادية في الدولة وإعداد جيل من القيادات في مختلف الوزارات.
وقد ناقشت الطالبة آمنة الزيدان مشروعها «تطوير الية متابعة تنفيذ استراتيجية التنمية الوطنية الثانية 2018-2022»، وقامت الطالبة خلود اليافعي بدراسة حول «تقييم قابلية الاستخدام لموقع مكتبة جامعة قطر من وجهة نظر الطلاب». وركزت الطالبة ولاء يوسف على التحديات والعقبات التي تواجه المرأة القطرية للتوفيق بين حياتها المهنية والاجتماعية . أما الطالبة مزيونة النعيمي فكان موضوع بحثها «نحو ميثاق أخلاقي للعاملين بقطاع الخدمة العامة القطري». وناقشت الطالبة نوير الهاجري «الخطة الاستراتيجية لتمكين الكوادر الوطنية كقيادات في القطاع العام وانعكاسها على رؤية قطر 2030».
copy short url   نسخ
16/05/2018
1553